اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويداتصالاتانظمة التشغيلهواتف نقاله

مستقبل أندرويد, كيف يبدو ؟؟ .. من وحي اليوم الأول لمؤتمر Google I/O

مستقبل أندرويد, كيف يبدو ؟؟ .. من وحي اليوم الأول لمؤتمر Google I/O 3

يبدو أن جوجل قد اختارت أن تخصص اليوم الاول من أهم حدث تنظمه سنويا و هو مؤتمر المطورين السنوي Google I/O لهذا العام للحديث عن ما يبدو أنه مجال المنافسة الأهم لها في الوقت الحالي و أحد أهم ركائز المستقبل كما تراه الشركة و هو سوق الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و الذي يمكن اختصاره عندما تتحدث عنه جوجل في كلمة واحدة هي .. أندرويد.

جوجل أتاحت لنا نظرة من وراء الستار لنستقرئ المستقبل كما تراه الشركة لنظام التشغيل مفتوح المصدر واسع الشهرة, و من واقع ما علمناه اليوم فإن هذا المستقبل يبدو فعليا حريا بمزيد من التدقيق.

بداية الحديث كانت عن المحطات الرئيسية القادمة للنظام و التي تمثلها التحديثات الرسمية لنظام أندرويد و التي لابد و أن نعترف أن كيفية تعامل جوجل معها تطورت نحو الافضل على مدار الشهور الماضية. و تتمثل هذة المحطات القادمة في الآتي:

  • بداية من اليوم تبدأ جوجل في طرح التحديث الأول للإصدار الثالث من النظام و المخصص بشكل حصري للأجهزة اللوحية و تمثل هذة الفئة بشكل منفرد تقريبا في اللحظات الحالية الجهاز اللوحي زووم من موتورولا. هذا الجهاز سيبدأ من اليوم في الحصول على التحديث ٣.١ من نظام أندرويد و الذي سيجلب معه بعض الإضافات الهامة من بينها أداء أفضل لخاصية تعدد المهام, إمكانية ضبط حجم إضافات سطح المكتب – الwidgets – و دعم للعديد من الملحقات الخارجية التي بات من الممكن توصيلها بالأجهزة اللوحية مثل لوحات المفاتيح و الفأرة و كذلك أذرع التحكم الخاصة بمنصات الألعاب مثل ذراع التحكم الخاص بالXbox 360 و الذي سيصبح من الممكن استخدامه عند التحكم في الالعاب المختلفة على نظام أندرويد.
  • الإصدار الرئيسي القادم لنظام أندرويد بشكل عام سيحمل الإسم الرمزي “ساندويتش الآيس كريم ” و سيصدر قبل نهاية العام الحالي و سيوحد صفوف الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية في إصدارة موحدة مخصصة لكل فئة و سيحمل بين طياته تحديثات كبيرة في واجهة استخدام النظام.
  • أما الإعلان الذي لا يقل أهمية في اعتقادي لليوم فيتمثل في شراكة بين جوجل و عدد من كبار مصنعي أجهزة أندرويد من بينهم موتورولا, إتش تي سي, سامسونج و سوني إريكسون و ينص على أن كل جهاز ينتجه هؤلاء سيظل مدعوم من قبل الصانع و جوجل لمدة لا تقل عن ١٨ شهر و المقصود بالدعم هنا هو توافر التحديثات حتى آخر إصدار تم طرحه من نظام أندرويد. بكلمات أبسط, يمكنك الآن أن تطمئن بأن شرائك لهاتف أندرويد من هؤلاء المنتجين عند صدوره يعني أنك ستحصل على جميع تحديثات النظام التالية و لمدة ١٨ شهرا طالما توافقت هذة التحديثات مع مواصفات هاتفك و في أقرب فرصة ممكنة و هو ما يخالف من حدث مرات عديدة مع بدايات انطلاق أندرويد حيث تركت العدد من الشركات الكبرى هواتفها التي حملت الإصدارات الاولى لنظام أندرويد دون تحديث.

الخطوات الأخرى التي علمنا عنها اليوم تتضمن كذلك الكشف عن خدمة تأجير الأفلام عبر متجر أندرويد ماركت بأسعار تبدأ من ٢$ و كذلك إطلاق برنامج و حزمة خدمية خاصة بمطوري الملحقات و الإكسسوارات لأجهزة أندرويد بما يضمن الوصول الى معيار موحد لهذة الملحقات بحيث تتوافق مع جميع الهواتف و الأجهزة اللوحية التي تعمل بالنظام  و جميعها خطوات و إن كانت ليست محورية إلا أنها لا شك تثقل تجربة أندرويد كنظام تشغيل شامل للأجهزة المحمولة شيئا فشئ.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

  1. احمد انا كنت حاضر في المؤتمر
    انت كنت موجود ؟
    بصراحة اليوم كان جامد جدا بكل المقاييس
    والفضل بعد ربنا طبعا
    للفريق الي من guc الجامعة الالمانيه الي كان فيها المؤتمر
    وفريق gtug

  2. التجديد والابداع هو ما يميز اندرويد واعتقادي الشخصي بانه سيكون المستقبل الفعلي للاجهزة المحمولة

زر الذهاب إلى الأعلى