اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اختيار المحرر

إختيارات سوالف : اسوأ الاحداث التقنية في 2016

phone-on-fire

شارف العام على الانتهاء ، واصبح يستحق وقفة تأملية على كل الاحداث التقنية التي مرت به ومن خلاله ، لنضع تقييم شامل للافضل والاسوأ خلال العام.

في عام 2016 ارتفعت اسهم وهبطت اسهم ، نجح البعض وفشل البعض الاخر ، طارت منتجات وتقنيات الى السماء مرفرفة على جناح الشهرة ، وهبطت منتجات وتقنيات الى الارض متحطمة على جدار الفشل.

دعونا زوار سوالف سوفت الاعزاء نلقي نظرة اولا على اسوأ الاحداث التقنية خلال العام 2016 .

فشل النوت 7

samsung-galaxy-note-7-exploding-720x720

بكل تأكيد يأتي سقوط هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 على رأس الاحداث التقنية السيئة خلال العام ، سامسوج فشلت في تقديم الهاتف مرتين ، مره عند الاصدار الرسمي ومرة عند اعادة تقديمه مجددا بعد سحبه من الاسواق بسبب تقارير عن حالات انفجار .

الهاتف تسبب في حوادث مخجلة تتعلق بانفجار في البطارية ، مما جعله محظورا عند اغلب شركات الطيران العالمية ، وفشلت سامسونج حتى كتابة هذه السطور في تقديم سبب رسمي لهذه الحوادث.

وقالت مصادر تقنية ان فاتورة خسائر سامسونج قد بلغت 5 مليار دولار من جراء فشل مبيعات النوت 7.

سرقة حسابات بريد ياهو

hack-yahoo-735x400

فشلت ياهو في 2016 ان تعيد الثقة لنفسها او لمستخدميها ، وختمت العام بفضيحة جديدة بعد ان اعلنت ان زهاء مليار حساب من حسابات مستخدميها قد تم السطو عليها .

وكانت شركة فيريزون الامريكية قد قررت خلال 2016 شراء ياهو مقابل 4.8 مليار دولار ، الا انها عادت وتراجعت بسبب تكرار حالات تسرب بيانات مستخدميها .

اعتقد ان 2016 قد شهد كتابة شهادة وفاة ياهو على الاقل اكلينيكيا .

سقوط سريع للساعات الذكية

applewatch

شهد عام 2016 سقوط سريع ومتتالي لمبيعات الساعات الذكية حول العالم ، وعلى مستوى كل الشركات ، بما فيها ساعة ابل الذكية .

اضافة الى ابل ، فشلت ساعات سامسونج وموتورولا وسوني وغيرها من الشركات في اثبات وجودها في سوق التقنية ، لدرجة انه يمكننا القول ان عام 2016 قد رسم لحظة النهاية للساعات الذكية.

تويتر تقتل فاين

endofvine

في الربع الاخير من عام 2016 ، قررت تويتر قتل تطبيق فاين الشهير واحالته للتقاعد ، في خبر كان سيء جدا لعشاق التطبيق المملوك لمنصة التدوين المصغر .

ورغم تراجع تويتر جزئيا واعلانها قبل اسبوع انها ستستمر في تقديم التطبيق ولكن بصورة جديدة وتحويله الى تطبيق كاميرا ، الا ان خبر اغلاق فاين من اسوأ الاحداث التقنية في 2016.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى