اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ويندوز

مستقبل غامض للويندوز 8 بعد تحذير رسمي الماني

windows-8

يبدو مستقبل نظام التشغيل الاخير الخاص بعملاق البرمجيات مايكروسوفت ، الويندوز 8 ، غامضا للغاية ، بعد ظهور تحذير رسمي من هيئة المانية رفيعة من استخدامة .

ونقلت وكالة رويترز تحذير هيئة حكومية ألمانية خاصة بالتكنولوجيا من ان اجراءات الحماية الجديدة في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام تشغيل ويندوز 8 قد تجعلها أكثر عرضة لتهديدات القراصنة على شبكة الإنترنت بما في ذلك التخريب.

وقال المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات في بيان وضع على موقعه على شبكة الإنترنت يوم الأربعاء الماضي انه يتعين على وكالات الحكومة الاتحادية ومشغلي ادارات البنية التحتية الحيوية إيلاء اهتمام كبير لهذا الخطر.

وانطلقت النسخة النهائية من ويندوز 8 في اكتوبر من العام الماضي ، بينما تستعد الشركة لطرح الاصدار 8.1 منه ، خلال الاسابيع القليلة القادمة .

وأوضح المكتب ان المشكلة تتعلق باستخدام شريحة كمبيوتر تسمى وحدة النظام الأساسي الموثوق بها أو (تي.بي.إم 2.0) وهي أساسية في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ويندوز 8. وهذه الشريحة مصممة لتوفير حماية أفضل لأجهزة الكمبيوتر من خلال تفاعلها مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الحماية.

وكتب البيان في توصيته الاخيرة : “يمكن ايضا ان تستخدم الآليات الجديدة للتخريب من جانب طرف ثالث. هذه المخاطر يتعين معالجتها.”

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫2 تعليقات

  1. سراحه غير متوقع من شركه مثل مايكروسفت
    ممكن ما اهتمو بالحمايه في النسخه التجريبيه ننتظر الافضل

زر الذهاب إلى الأعلى