اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أجهزةانظمة التشغيلحاسبات

إتش بي – تاتش باد .. الجهاز اللوحي بلمسة ويب أو اس

hptouchpad3-1297281091

لم نخفي يوما إعجابنا بنظام التشغيل Palm webOS الذي ذكرت سابقا انطباعي عنه و بالحرف الواحد من خلال تجربتنا مع الهاتف Palm Pre Plus ..

إن هذا النظام – WebOS – و إن كان حقه قد أهدر في سوق الهواتف الذكية لكنه يبقى إضافة رائعة الى الوسط التقني

اقرأ أيضا:

و في محاولة لإعادة هذا المجهود المهدر إستحوذت إتش بي على بالم منهية سنوات عدة من معاناة هذة الأخيرة و مبشرة ببداية جديدة تبني على ما حققته بالم من إبداعات. و اليوم في حدث رسمي يعد الأهم منذ توقيع هذة الصفقة, كشفت HP أخيرا عن مجموعة من المنتجات الجديدة التي تعد النتاج الأول لبالم تحت قيادة عملاق الحاسبات الأمريكي, و لكنها قبل أن تفعل ذلك لم تنسى أن تقوم بمحو العلامة التجارية لبالم بشكل كلي بعد أن كانت تحرص على أن تلازم علامتها التجارية خلال الفترة الماضية لينتهي بذلك عصر بالم و يبدأ عصر جديد لإتش بي في مجال المنتجات المحمولة.

أول الإطلاقات الجديدة اليوم كانت للجهاز اللوحي HP TouchPad و الذي يمثل الجهاز اللوحي الذي طال إنتظاره الذي سيجلب نظام التشغيل webOS في إصداره الثالث الى سوق الأجهزة اللوحية. الجهاز يأتي بمعالج سناب دراجون ثنائي النواة بسرعة ١.٢GHz و يحمل شاشة عرض بقياس ٩.٧ إنش تعرض صورة بدقة ١٠٢٤ x ٧٦٨ بكسل. الجهاز يقدم كافة خواص الإتصال بما في ذلك إصدار يدعم الجيل الثالث, كاميرا أمامية بدقة ١.٣ ميجا بكسل لإجراء مكالمات الفيديو و ذاكرة داخلية بخيارين ١٦ أو ٣٢ جيجا بايت.

الجهاز يصدر في صيف العام الحالي و التحدي الفعلي لهذا الجهاز و الحكم الحقيقي علىه سيكون في تجربة نظام التشغيل الجديد المنسق للأجهزة اللوحية و التي يبدو أن إتش بي تعتزم طرح المزيد منها في وقت لاحق.

palmhpprepress24g78h04

الإطلاق الثاني اليوم, هو الهاتف HP Pre 3 و هو الوريث الجديد لسلسلة هواتف Pre و الذي سيصدر في صيف العام الحالي كذلك بنظام التشغيل ويب أو اس ٢.٢ و يحمل شاشة عرض بقياس ٣.٦ إنش تعرض صورة بدقة ٨٠٠ x ٤٨٠ بكسل و معالج بسرعة ١.٤ جيجا هرتز من كوالكوم, كاميرا بدقة ٥ ميجا بكسل قادرة على تصوير الفيديو عالي الدقة ٧٢٠p مع فلاش LED و كاميرا أخرى أمامية.

hp-veer-ofc-1

أما الإطلاق الأخير فهو للهاتف HP Veer و هو النسخة الأصغر من مجموعة إصدارات webOS حيث يأتي بشاشة عرض بقياس ٢.٦ إنش مع معالج بسرعة ٨٠٠MHz و يصدر بالإصدار ذاته لنظام التشغيل webOS 2.2 و يحمل كاميرا رقمية بدقة ٥ ميجا بكسل و ذاكرة داخلية بسعة ٨ جيجا بايت و يصدر في ربيع العام الحالي و يبدو أنه سيكون كذلك الأرخص سعرا. جميع الأجهزة تحمل مجموعة المستشعرات المعتادة مثل الaccelerometer و المستشعر الضوئي و غيرها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

  1. انا من مصر واريد شراء اى هاتف يعمل بنظام webOS
    لكن لا اعرف اى موقع اشترى منه 
    والموقع الرسمي لا يتيح البيع لمصر

  2. الله يعطيك العافيه ..

    أنا واحد من المعجبين بنظام WEB OS ومن حوالي السنتين وبالتحديد عند ظهور بالم بري الهاتف الثوري في عمليه المالتي تساكينق أعجبت به وبقوه ..

    وما لبثت حتى سمعت خبر بشراء شركة HP على شركة Palm وإستبشرت بصراحه خير ومن وقتها وأنا أنتظر صدور التابلت من اتش بي يعمل بنظام البالم ..
    كم أتمنى يجد العشاق طريقهم لهذا النظام الثوري بصراحه .. كي يتسنى لنا معرفة قدرات الجهاز وأيضا نشهد زخم كبير من البرامج التي تساعدنا في شتى مجالات حياتنا كما في بيئة iOS من Apple .. فلقد أقتنيت الايفون 4 وإن شاء الله ناوي على جهاز لوحي من إتش بي وبالتحديد بنظام WEB OS بعد أن يدعم العربيه طبعاً ومتفائل بوجود كم لا بأس به من المعجبين ولا سيما المطورين وأيضا المخترقين على حدٍ سواء
    😀 آمل أن لا يطول إنتظاري أكثر من 3 شهور بعد الصيف

    شكراً جزيلاً فمان الله

زر الذهاب إلى الأعلى