اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منصات ألعاب

جرائم وتسريبات وهوس مستمر : حكايات البوكيمون لا تنتهي

حكايات البوكيمون لا تنتهي

منذ مطلع الاسبوع الحالي ولا حديث في العالم التقني سوى عن لعبة البوكيمون جو التي اصابت مستخدميها على مايبدو بحالة من الهوس المفاجيء تمت ترجمتها من خلال أرقام تحميلها او مدى الاقبال عليها او حتى في مؤشر ارتفاع قيمة سهم الشركة المنتجة لها .

ولم تصل اللعبة رسميا بعد الا لعدد محدود من الدول والمستخدمين بشكل رسمي ، الا انه يمكنك من الان تحميل اللعبة على هاتفك الاندرويد او الايفون من خلال هذا الرابط .

وخلال هذا الهوس الجماعي للعبة رصدنا ظاهرتين في منتهى الخطورة :

جريمة جديدة مرتبطة بالبوكيمون

أشارت وكالة رويترز الى ان شرطة نيويورك قد اوقفت 4 من الشباب هناك بسبب قيامهم باستدراج ممارسي لعبة البوكيمون الى اماكن نائية والسطو على ممتلكاتهم .

ومن المعروف ان اللعب تعتمد تقنية الواقع المعزز ويسعى مستخدموها للبحث عن البوكيمون من خلال هواتفهم الذكية في الاماكن العامة .

جوجل تتنصل من تطبيق اللعبة بسبب الخصوصية

من جهة أخرى اشارت تقارير تقنية الى ان تطبيق لعبة بوكيمون للايفون والايباد والذي يطلب من المستخدمين الدخول عبر حسابهم في جوجل ، يمنح التطبيق وصول كامل لمعلومات المستخدم في جوجل بما فيها صوره الخاصة وبريده الالكتروني ، وهو ما نفته الشركة في بيان رسمي .

من جهتها قامت شركة جوجل باعادة فحص الخصائص والتصاريح المطلوبة للتطبيق اذا قرر المستخدم الدخول عبر حسابه لبدء اللعبة وقالت ان التطبيق لا يحصل سوى على خصائص مشاهدة بروفايل المستخدم فقط .

ولايزال الهوس مستمر …

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى