اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

انترنت العالم

مايكروسوفت تدخل سوق أنظمة ادارة الطاقة الكهربائية

شعار منتج مايكروسوفت لادارة الطاقة الكهربائية Hohm
شعار منتج مايكروسوفت لادارة الطاقة الكهربائية Hohm

سوق ادارة الطاقة الكهربائية بات مشجعاً للكثير من الشركات التي تعمل في مجال صناعة معدات الحاسب والمعدات الالكترونية، بل وحتى الشركات التي تعمل في مجال البرمجيات, ولعل أكبرهم وأشهرهم على صعيد البرمجيات هما “مايكروسوفت” و “قوقل”.

الذي يُقصد بادارة الطاقة الكهربائية هنا هو عمل المعدات والبرمجيات اللازمة لأي منشأة تجارية أو منزل، تمكنهم من متابعة حالة الصرف للطاقة الكهربائية لديهم. حيث يمكنك مثلاً معرفة ماهي أكثر الأدوات والمشغلات في منزلك أو في مكتبك، التي تستهلك طاقة كهربائية أكبر, وكم تكلف، وكيف تقلص منها حتى، ومتى تقوم بتشغيلها ومتى تطفئها، وماهو أفضل وقت مثلاً لتشغيلها حتى تستهلك كمية طاقة أقل.

قوقل دخلت في هذا السوق مع نهاية العام المنصرم 2008 ، وقد خصصت موقعاً للخدمة التي أسمتها PowerMeter ، على العنوان: http://www.google.org/powermeter/

أما “مايكروسوفت” فقد دخلت هذا السوق للتو، من خلال منتجها الذي أسمته “Hohm” ، وعنوانه المشروع على الإنترنت: http://mshohm.orcsweb.com

الجدير بالذكر، أن كلا المنتجين من “قوقل” و “مايكروسوفت” لإدارة الطاقة الكهربائية، هم Web-based، حتى يتمكن المستخدم من التعامل معه في أي مكانٍ كان.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

‫9 تعليقات

  1. إبدااااع الى الامام يا مايكروسوفت يا رائدة البرمجيات
    شكرا على الخبر الرائع

  2. اعتقد المقصو بالإسم دمج مابين Home + Ohm
    ohm – أوم = وحدة قياس المقاومة الكهربائية 😉

زر الذهاب إلى الأعلى