اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

سقطات في الثوب الفضي اللامع .. حينما يتسبب المصممون و المبرمجون بالحرج لشركاتهم

apple-logo

منذ يومين تناولت في مقال نشر هنا على GadgetsArabia.com النجاح المبهر الذي حققته Apple في الفترة الماضية و اليوم وجدت نفسي أكتب مرة أخرى عن الشركة نفسها و لكن هذة المرة ليس عن النجاح و انما عن سقطات بسيطة قد سببت لها الحرج و ان كانت لا تعد سلبيات حقيقية و انما قد يأخذها البعض على قبيل قوة الملاحظة التي يتمتع بها بعض عشاق التقنية, لا أدري ان كان الكثيرون منكم قد سمعوا بهذا الأمر أم لا, الا أن الفترة الماضية قد شهدت أكثر من موقف أثار البلبلة بين المستخدمين نتيجة لوجود اختلافات بين صور المنتجات التي يقدمها مصمموا الشركات الكبرى لتستخدم في الدعايا و الاعلان للمنتجات الجديدة و بين ما هو عليه واقع هذة الأجهزة و قد نالت Apple نصيب كبير من هذة السقطات فضلا عن سقطات أخرى تسبب فيها المبرمجين سواء بسبب ضعف التنسيق أو غياب المراجعة الدقيقة على القطاعات المختلفة في الشركات الكبرى.

لتبدو الرؤية أوضح فلنستعرض معا بعض هذة الأخطاء التي وقعت بها أو لها علاقة بمنتجاتApple. تابع القراءة بعد الفاصل ..

ipod-touch-bluetooth

أكثر من ناله أخطاء من المبرمجين و المصممين كان جهاز Apple الجديد iPod Touch فلم يكد الجهاز يظهر في اللقاء الصحفي الذي أعلن عنه فيه حتى لاحظ الكثيرون أن الصورة الدعائية الرسمية التي ظهرت على رئيسية موقع الشركة و كذلك في المؤتمر الصحفي يظهر بها رمز الBluetooth مما يعني أن الجهاز يدعم التقنية في حين المواصفات المعلنة لم تتضمن أي اشارة الى ذلك و بدأ الكثيرون من المحترفون البحث وراء ذلك عسى أن تكون الشركة قد زودت الجهاز بالتقنية و لكنها أختفها لسبب ما .. لتنتهي الشائعة بحذف الشركة للصورة المضللة من موقعها و تؤكد أن الجهاز لا يدعم البلوتوث.

dave-ipod-touch-440.jpg

و لكن لم يكد الiPod Touch يتخلص من مشكلته الأولى حتى ظهرت له الثانية و هذة المرة لا نعرف من المسؤول تحديدا عنها .. فقد أورد عدد من مشتري الجهاز أنه وصلهم بدون نظام تشغيل على الاطلاق و بدلا منه يظهر عند تشغيل الجهاز مؤشرات تبين حالة عمل الWiFi و حالة الجهاز و لا شئ أكثر من هذا, و لكن Apple سرعان ما تغلبت على الأمر بأن أعلنت استبدال فوري لأي جهاز يظهر فيه هذا الخطأ.

touchunlockerror.jpg

الخطأ البرمجي الثالث و جاء كذلك من نصيب الiPod touch سئ الحظ فقد أورد بعض المستخدمين ظهور رسالة خطأ يخطئ فيها الجهاز في تعريف نفسه فيتحدث عن نفسه باسم iPhone كما توضح الرسالة كما تظهر صورتها بالأعلى.

سقطات في الثوب الفضي اللامع .. حينما يتسبب المصممون و المبرمجون بالحرج لشركاتهم 3

خطأ جديد هذة المرة جاء من عملاق آخر , BMW و لكنه مازال متعلق بمنتجات Apple فقد أظهرت احدى الصور الدعائية عن امكانيات التفاعل بين الiPhone و سيارات BMW .. أظهرت الهاتف يعمل على شبكة Vodafone في حين أن الهاتف لازال مقصورا على أمريكا مما قد يحمل دلالة بأن الشركة قد تكون هي من سيشغل الهاتف في ألمانيا .. القصة الكاملة لهذة الصورة هنا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى