اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تقارير مالية

ديزني تعلن تراجع اعداد المشتركين في خدمة البث بمقدار 2.4 مليون مستخدم

ديزني تعلن تراجع اعداد المشتركين في خدمة البث بمقدار 2.4 مليون مستخدم
ديزني تعلن تراجع اعداد المشتركين في خدمة البث بمقدار 2.4 مليون مستخدم

أعلنت ديزني للتو عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2022. وسجلت الشركة إجمالي 161.8 مليون مشترك في خدمة البث Disney +، بانخفاض 2.4 مليون مشترك مقارنة بالربع السابق.

وفق الارقام، هذه أيضًا المرة الأولى التي تشهد فيها خدمة البث المباشر (بلس) خسارة في عدد المشتركين منذ إطلاقها في عام 2019.

تنسب الشركة بشكل أساسي انخفاض المشتركين إلى انخفاض عدد مشتركي Disney + Hotstar ، وهي خدمة بث فائقة الجودة متوفرة في الهند وبعض أجزاء جنوب شرق آسيا.

وكما تشير فوربس، فقد فقدت حقوق البث العام الماضي أمام الدوري الهندي الممتاز، وهو دوري مشهور للكريكيت في الهند. أجبر هذا الشركة على خفض توقعات نمو ديزني + Hotstar. حاليا، الخدمة لديها 57.5 مليون مشترك، بانخفاض 3.8 مليون عن الربع السابق 61.3 مليون.

أعداد خدمة ديزني بلس تتراجع

ديزني تعلن تراجع اعداد المشتركين في خدمة البث بمقدار 2.4 مليون مستخدم 1
خدمة البث حسب الطلب

ستجعل خسارة المشتركين في Disney + من الصعب على الشركة الوصول إلى هدفها من 215 مليون إلى 245 مليون مشترك بحلول نهاية السنة المالية 2024، تتوقع الشركة حتى أن تصبح Disney + مربحة في نفس الفترة.

على الرغم من هذه الانتكاسة، ارتفعت اشتراكات Disney + بمقدار 200.000 في الولايات المتحدة وكندا. وفي الوقت نفسه، زاد عدد المشتركين في خدمات البث الأخرى للشركة، Hulu وESPN +، بمقدار 800.000 و600.000 على التوالي. كما ارتفعت إيرادات الشركة في الربع الرابع بنسبة 8٪ لتصل إلى 23.5 مليار دولار، متجاوزة بالكاد توقعات المحللين البالغة 23.3 مليار دولار.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى