اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تقارير مالية

مايكروسوفت تعلن عن ارباح 21.9 مليار دولار أخر 3 شهور

مايكروسوفت تعلن عن ارباح 21.9 مليار دولار أخر 3 شهور
مايكروسوفت تعلن عن ارباح 21.9 مليار دولار أخر 3 شهور

نشرت مايكروسوفت تقرير أرباح رائع لأعمال الربع الثاني من السنة المالية 2024، بإيرادات بلغت 62 مليار دولار (بزيادة 18 بالمائة عن العام الماضي) وأرباح قدرها 21.9 مليار دولار (بزيادة 33 بالمائة).

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الربع هو تمكن المراقبون أخيرًا من رؤية كيف يؤثر الاستحواذ على Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار على الشركة التي تبلغ قيمتها 3 تريليون دولار. في حين أن مايكروسوفت لم تنشر أرقامًا محددة، إلا أنها تقول إن إجمالي إيرادات الألعاب زادت بنسبة 49 بالمائة، 44 نقطة منها جاءت من “التأثير الصافي” لصفقة Activision.

تقرير ناجح لشركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تعلن عن ارباح 21.9 مليار دولار أخر 3 شهور 1
مقر للشركة

وارتفع ايراد قسم الحوسبة الشخصية في الشركة، والذي يشمل Xbox وSurface وWindows، بنسبة 19 بالمائة (16.9 مليار دولار) منذ العام الماضي. وتقول الشركة إن صفقة Activision شكلت 15 نقطة من تلك الزيادة. هذا تغيير كبير بالنسبة لقسم تأثر بشدة بتضاؤل مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية (مما يؤثر على تراخيص Windows والأسطح) ووحدات تحكم Xbox المتعثرة. وانخفضت إيرادات أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنسبة 9 بالمائة خلال هذا الربع، بينما ارتفعت مبيعات أجهزة Xbox بنسبة 3 بالمائة.

من ناحيتها ارتفعت إيرادات محتوى وخدمات Xbox بنسبة 61 بالمائة منذ العام الماضي، 55 نقطة منها تأتي من Activision. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان بإمكان عملاق البرمجيات بالفعل الاستفادة من هذا الاستحواذ لمساعدة مبيعات Xbox، أو على الأقل تحفيز المزيد من الاهتمام باشتراكات Game Pass.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى