اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتالتجارة الالكترونية

تقرير : 13% زيادة في المبيعات عبر الانترنت في 2011

screen-shot-2011-02-28-at-22559-pm

قال تقرير مالي يرصد حجم حركة البيع والشراء الالكتروني أن حجم التجارة عبر الانترنت – في اوروبا الغربية – مرشح للنمو بمعدل 13% خلال عام 2011 ، ليصل الي الرقم 92 مليار يورو .

– و أشار التقرير الي حجم النمو في هذا النوع الحيوي من التجارة – عبر الانترنت – قد نما بالفعل بنسبة 18% خلال العام المنصرم 2010 ، واصلاً الي الرقم 81 مليار يورو حالياً .

التقرير الذي نشرتة مؤسسة فوريستر ، أشار أيضاً الي أن حجم الزيادة السنوية المتوقعة لحركة البيع والشراء عبر الويب ، سيسجل زيادة سنوية قدرها 10% ، مقترباً بهذه النسب من حجم التجارة الالكترونية المماثلة في الولايات المتحدة الامريكية.

ورصد التقرير تحديدا قطاع الالكترونيات ليقود الجزء الأكبر من حركة النمو المنتظرة ، لتستحوذ وحدها علي حصة من التجارة الالكترونية تبلغ 28% في 2015 ، في حين من المنتظر أن تأتي تجارة “الأحذية” بنسب نمو 15% سنوياً ، كما توقع التقرير نفسه نمو حجم التجارة الالكترونية في الملابس ، لتولد دخلاًمقداره 21 مليار دولار ، في 2015 .

ومن الأرقام المهمة التي نشرها التقرير ، أن إجمالي عدد المتعاملين في حركة الشراء عبر الانترنت في دول الاتحاد الاوروبي ال 17 ، قد زاد بنسبة 18% من عام 2009 الي عام 2010 ، ووصلت نسبة عدد البالغين في اوروبا كلها ، المتعاملين في سوق الانترنت ، الي 59% من اجمالي عدد الاوروبيين بصفة عامة ، مع توقعات بوصول العدد النهائي الي 205 مليون متعامل في الاسواق الالكترونية بحلول العام 2015 .

– وختم التقرير بتأكيدات مفادها أن قطاع كبير من الاوربيين لايزال يفضل الشراء المباشر من متاجر التجزئة ، للحصول علي السلع بصورة فورية ، دون إنتظار ، ولتجنب دفع رسوم شحن ، وتفادي مشاكل عدم تطابق المنتج التي من الممكن أن تحدث في حالات التسوق الإلكتروني.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى