اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

صفقات إستحواذ

المفوضية الاوروبية توافق رسمياً على صفقة جوجل – موتورولا

المفوضية الاوروبية توافق رسمياً على صفقة جوجل - موتورولا 3 بعد ستة شهور من الانتظار ، وافقت المفوضية الاوروبية أمس بصورة رسمية على صفقة استحواذ جوجل الهائلة على قطاع  موتورولا للاتصالات ، تلك الصفقة التي تم الاعلان عنها في أغسطس الماضي .

ووفق القوانين المنظمة لمثل هذه الصفقات البالغة الضخامة ، لابد أن تحظى الاتفاقيات المماثلة بدراسة ثم قبول أو رفض  المفوضية الاوروبية ، لدراسة كل مايتعلق بالصفقة من ظروف مالية ، لتحقيق هدفي الشفافية وانتفاء شبهة الاحتكارات .

وكتبت جوجل على مدونتها الرسمية قبل ساعات أن وزارة العدل الامريكية قد وافقت هي الأخرى على الصفقة ، وإغلقت ملفاتها ،  وهي الخطوة الأخيرة للاجراءات القانونية المطلوبة ، وأن الصفقة قد دخلت الى حيز التنفيذ الرسمي .

وأكدت جوجل أن هذه الصفقة ستكون منفذ جديد وهام لنظام الاندرويد المفتوح المصدر ، وستدعمه الى حد كبير في سوق أنظمة التشغيل الملتهب بمنافسين أشداء مثل أبل و مايكروسوفت .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. متفآئل جداً بهذه الصفقة ..

    خصوصاً و أن موتورلا سوف تدخل غمآر المنآفسة بقوة عظمى مثل جوجل ..

    ^_^

  2. هذا يدل على شراسة المنافسة المقبلة عليها جوجل في مضمار الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية مع غريمتها أبل …
    بحصولها على شركة موتورولا الأمريكية (أي المنافسة في عقر دار أبل وهو أمريكا) … وفي نفس الوقت فهو في صالح المستهلك فبعد اضمحلال منتجات موتورولا في الآونة الأخير ستبدأ من جديد بالظهور والمنافسة مرة اخرى

  3. هذه تسمى سياسة الإحتكار فقط, وليست هناك نية لجوجل في المنافسة في مجال الهواتف الذكية

زر الذهاب إلى الأعلى