اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

صفقات إستحواذ

مقاومة بلاك بيري تنهار اخيرا وتوافق على عرض بيع بمبلغ 4.7 مليار دولار

BlackBerry

انهارت مقاومة شركة بلاك بيري الكندية اخيرا ، بعد ان خرجت فعليا من سوق الهواتف الذكية قبل بضعة اعوام ، الا انها قامت باخر محاولة في مطلع العام الحالي مع نظام تشغيل وهواتف جديدة ، واعلنت الشركة رسميا موافقتها على عرض الاستحواذ المقدم من المجموعة المالية Fairfax بقيمة 4.7 مليار دولار.

وتمتلك هذه المجموعة المالية (مقرها تورنتو في كندا) التي ستنتقل اليها ادارة شركة البلاك بيري ، تمتلك بالفعل 10% من اجمالي اسهم الشركة .

وكانت قيمة شركة بلاك بيري قد وصلت في الايام الخوالى في منتصف عام 2007 الى 100 مليار دولار ، قبل ان تتعثر الشركة عام بعد عام ، مع ظهور الايفون وبعدة اندرويد جوجل ، وحتى يومين سابقين فقط سرحت الشركة زهاء 4500 موظف من قوتها البشرية في خطوة كانت تشير بجلاء الى نهاية اسطورة البلاك بيري اقتصاديا وعمليا .

ولم يصبح العرض نهائيا بالفعل حتى الان ، فوفقا لشروط الاتفاق ، يمكن لمجموعة فير فوكس التراجع عن اتمامها في اي وقت خلال الاسابيع الستة القادمة .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. الشركة خسرت معظم قيمتها واصولها وقوتها البشرية والابداعية .. لا ارى سببا وجيها لدفع مبلغ فوق المليارات الاربع .. من اجل الاسم او الذكرى والنجاح السابق ..

    فالمبلغ كبير جدا ولا ارى ان الصفقة تستحق هذا المبلغ ..

    فانا افضل ان تصفي الشركة اصولها واعمالها الدولية وتعلن افلاسها …

زر الذهاب إلى الأعلى