اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي
سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي

استغلت سامسونج أمس حدثها السنوي الثاني خلال 2023 واعلنت عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي Galaxy Z Fold5 و Galaxy Z Flip5.

تتميز الهواتف الجديدة القابل للطي بمفصلة فليكس جديدة وشاشة أكبر. ومع ذلك، فإن معظم المواصفات لم تتغير عن النماذج السابقة.

Galaxy Z Flip5

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي 1
Galaxy Z Flip5

يتميز Galaxy Z Flip5 بشاشة غطاء AMOLED مقاس 3.4 بوصة، وهي ترقية كبيرة عن شاشة سابقه مقاس 1.9 بوصة. توفر هذه الشاشة معدل تحديث قياسي 60 هرتز ودقة 720 × 748 وكثافة بكسل 306 بكسل لكل بوصة.

أيضًا، تظل الشاشة الداخلية دون تغيير عن سابقتها، حيث تقدم شاشة Infinity Flex مقاس 7.6 بوصة بدقة 2640 × 1080 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

توفر شاشة الغطاء الأكبر، Flex Window ، خيارات تخصيص متنوعة، بما في ذلك الساعات الرسومية التي تتطابق مع وجوه ساعة Galaxy Watch6. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى عناصر واجهة مستخدم جديدة، مثل تحديثات الطقس والتحكم في الموسيقى وتحديثات الأسهم العالمية.

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي 2
جهاز سامسونج فليب 5

يتم تشغيل Galaxy Z Flip5 بواسطة Snapdragon 8 Gen 2 لجهاز Galaxy SoC ، على غرار تشكيلة Galaxy S23. يحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ويوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

وفقًا لشركة سامسونج، يمكن لبطارية الجهاز بسعة 3700 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 25 وات أن تشحن ما يصل إلى 50٪ في 30 دقيقة، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي ومشاركة الطاقة لاسلكيًا. يعمل على نظام التشغيل Android 13 OneUI 5.1.1 خارج الصندوق ويعد بخمس سنوات من التحديثات الأمنية وأربعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل.

يبدأ Samsung Galaxy Z Flip5 بسعر 999 دولارًا للطراز الأساسي 256 جيجا بايت ، وهو نفس سعر الطراز السابق.

سامسونج Galaxy Z Fold5

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي 3
سامسونج Galaxy Z Fold5

كما أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الرائد Galaxy Z Fold5 أمس في حدث Galaxy Unpacked. وهو الجهاز القابل للطي الأكثر تميزًا في الشركة حيث تبدأ أسعاره من 1799.99 دولارًا للطراز 256 جيجابايت. إذا كنت على استعداد لدفع المزيد، فيمكنك الحصول على الهاتف بسعة 512 جيجابايت و1 تيرابايت.

كهاتف قابل للطي، قد يكون رد فعلك الأول هو أنه يبدو سهل الكسر ولكن وفقًا للشركة الكورية، فقد تم تصميم Galaxy Z Fold5 بعناية ليكون متينًا.

سامسونج تعلن عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي 4
سامسونج زد فولد 5

تحتوي الشاشة على طبقة تشتت للصدمات، وهناك دعم IPX8، وإطارات Armor Aluminium ، و Corning Gorilla Glass Victus 2 على كل من النافذة المرنة والغطاء الخلفي، ومفصلة مرنة محسنة تتميز بهيكل مزدوج للسكك الحديدية لتوزيع التأثيرات الخارجية.

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الملحقات لهاتفك، فيمكن تجهيز Galaxy Z Fold5 بحافظة رفيعة لقلم S Pen وحقيبة أدوات شفافة وحقيبة من الجلد البيئي وحقيبة قائمة مع حزام، وكلها تباع بأسعار منفصلة عن الهاتف.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى