اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

شرح

كيف تبدأ مع جهازك المكتبي الجديد بنظام الويندوز

الان انت امتلكت جهاز مكتبي جديد بنظام مايكروسوفت الشهير الويندوز ، سواء ديسك توب او لاب توب ، رائع ، عليك ان تبدأ بنظام و بهدوء وانت تخطو خطواتك الاولى في التعامل معه .

في سوالف ، نقدم للمبتدئين ، طريقة التعامل مع جهازك المكتبي الجديد للمرة الاولى .

التحديث

الخطوة الاولى التي يجب ان تبدأ بها على الفور ودون ابطاء هي تحديث الجهاز الخاص بك الى اخر اصدار متاح ، سواء كان اصدار رئيسي او امني .

العديد من الاجهزة تخرج من الصندوق الخاص بها بعد فترة سكون ، يمكن ان تكون مايكروسوفت قد ارسلت العديد من التحديثات للنظام الموجود على الجهاز.

يمكنك البحث عن التحديثات بالذهاب الى الاعدادات – تحديث النظام وبدء التحديث ، كما ينبغي عليك تفعيل التحديث التلقائي المستقبلي للنظام والتطبيقات .


البحث عن برنامج حماية جيد

الويندوز 10 آمن الى حد بعيد ، ويمكنك الاكتفاء باداة مايكروسوفت للمسح المدمجة في النظام والتي تقوم بالمسح الدوري للبحث عن الملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة .

لمزيد من الامان ، يمكنك تثبيت برنامج حماية قوي مثل kaspersky internet security 2016 والذي يمنحك ايضا 100 جيجا مساحة تخزين سحابي مجانية .


قم بتثبيت تطبيقاتك المفضلة

الان يمكنك فتح تطبيق متجر مايكروسوفت ستور الدمج في الويندوز 8 واعلى ، واختيار مايناسبك من تطبيقات لتسهيل استخدامك لجهازك.

من التطبيقات التي نرشحها لك : تطبيقات تويتر وفيس بوك وانستجرام وجوجل درايف ، وكلها تطبيقات رسمية من الشركات التي تقدم هذه الخدمة .


احذف التطبيقات التي لا تستخدمها

من قائمة البرامج داخل الاعدادات ابحث عن البرامج والتطبيقات المثبته مسبقا على الجهاز والتي لاترى حاجة لاستخدامها ، وقم بحذفها حتى لا تشغل مساحة الجهاز ببرامج لا داعي لها .


قم بتفعيل خدمة المساعد الصوتي كورتانا 

دمجت مايكروسوفت تطبيق المساعد الصوتي الخاص بها (كورتانا) مع الويندوز 10 بشكل كامل وفعال ، ابدا بتفعيل الخدمة عن طريق الدخول بحسابك في مايكروسوفت والضغط من البار السفلي على اليسار على تفعيل الخدمة ، وستسهل البحث الصوتي على الجهاز والويب .

لديك استفسارات للبداية ؟ اكتب لنا في التعليقات .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى