اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Facebook

فيس بوك تضيف امكانية تحديد زاوية ظهور صور البانوراما

facebook-panoramaكما تعلمون ، تتيح شبكة الفيس بوك رفع صور بانوراما بزاوية تصل الى 360 درجة الى التايم لاين الخاص بك ، في حين يتمكن متابعوك من مشاهدتها بتحريك الهاتف يمينا ويسارا ، او باستخدام حركة الماوس في نسخة الويب من الفيس بوك .

هذه الاضافة رائعة بكل تاكيد وتبث المزيد من الحيوية للصور على الفيس بوك ، ولم يكن يعيبها سوى سوء اختيار الفيس بوك للجانب الافتراضي من الصورة .

مثلا اذا قمت بالتقاط صورة بانوراما 360 درجة لمنظر البحر من كل الجوانب ، بينما تظهر مثلا سيارة تمر في الشارع المواجه للبحر في اخر اللقطة ، من الممكن ان يقوم الفيس بوك بتثبيت لقطة السيارة تلك كزاوية افتراضية لصورتك البانورامية على التايم لاين .

هذا بالطبع ربما يقلل من نسب مشاهدة الصورة و خداع المستخدم بشأن محتواها ، وهو الامر الذي عالجته الفيس بوك اليوم اخيرا ، شكرا على كل حال .

الان يمكنك ، سواء من نسخة التطبيق للاندرويد او ابل او حتى الويب ، اختيار الزاوية الملائمة التي تود ان تظهر بها الصورة البانورامية الثابتة على التايم لاين قبل ان يقوم المستخدم بتحريكها ومشاهدتها بالكامل .

في تطبيق الاندرويد او ابل يمكنك القيام بهذا التحديد عبر السحب والافلات ، بينما يمكنك استخدام الماوس في نسخة الويب لاتمام العمل نفسه .

تحديث بسيط لكنه برأيي عملي ومهم جدا .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى