اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

هواتف بشاشة كبيرة : الرهان الذي خسره ستيف جوبز مؤسس أبل

الرهان الذي خسره ستيف جوبز مؤسس أبل

ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الامريكية المشارك، ورئيسها التنفيذي السابق ، هو اسم كبير وعملاق في عالم التكنولوجيا وواحد من أهم الشخصيات التي أثرت عالم الاتصالات بكل تأكيد في العالم.

جوبز رحل عن عالمنا في عام 2011 ، بعد ساعات قليلة من قيام شركة ابل بتقديم هاتف الايفون 4 اس الى عشاقها ، ليسلم الراية من بعده الى مساعده الشهير تيم كوك الذي أصبح من بعدها رئيس الشركة التنفيذي .

قبل رحيله بعام ، وتحديدا في 2010 ، كان لستيف جوبز تصريح شهير ، انتقد فيه فكرة الهواتف ذات الشاشة الكبيرة ، وقال ان لا احد يحب هذه الهواتف ، ولن يشتريها أحد اذا تم طرحها .

[masterslider id=”3″]

تصريحات جوبز جاءت بعد الكشف عن الايفون 4 وقتها ، والذي جاء بشاشة حجمها 3.5 انش وهو نفس حجم الايفون الاول الذي ظهر لأول مرة عام 2007 .

بعد هذه السنوات ، يبدو ان جوبز قد خسر هذا الرهان ، ليس فقط لان الهواتف الذكية بحجم الشاشة الاكبر ( 5 انش +) أصبحت هي الاكثر شعبية في العالم ، و لكن أيضا لان شركة ابل نفسها عدّلت من سياستها بداية من عام 2014 ، وقررت طرح الايفون 6 في موديل بحجم 4.7 انش ، وموديل اخر منه (بلس) بحجم شاشة 5.5 .

ولأن الشيء بالشيء يذكر ، لابد هنا أن نؤكد ان شركة سامسونج الكورية كانت صاحبة السبق في تقديم هواتف بشاشة كبيرة (أو فابلت) كما أطلق عليها لاحقاً ، مع ظهور الجيل الاول من هواتف جالاكسي نوت ، في عام 2011 ، وكانت رؤية مستقبلية صائبة من الشركة الكورية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى