اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تقنياتشركات تقنيةمنوعات

إنتل تستكمل مبادرتها لنشر 8000 كمبيوتر في المدارس المصرية

إنتل تستكمل مبادرتها لنشر 8000 كمبيوتر في المدارس المصرية 3

ضمن برنامجها “العالم إلى الأمام” الذي يسعى إلى تقديم حلول تعليمية  وتسهيل ربط المجتمع بالتكنولوجيا وتوفير مهارات القرن الحادي والعشرين للشباب المصري، أعلنت شركة إنتل اليوم عن اتمام مبادرتها لتوزيع 8,000 حاسوب في مصر.

 

وكانت هذه المبادرة قد انطلقت من المنتدى الإقتصادي العالمي 2006 كجزء من إلتزام إنتل العالمي بالتعليم  ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والعالم العربي. ومن خلال شراكتها مع وزارة التربية والتعليم المصرية تعهدت انتل بتقديم 8,000 جهاز كمبيوتر إلى 320 مدرسة في مختلف المحافظات المصرية ومن بينها الأسكندرية وأسوان وبني سويف والقاهرة والفيوم والمنيا وقنا.

 

واليوم قدمت إنتل آخر 1000 جهاز من هذه الأجهزة لما مجموعه 65 مدرسة حصلت كل منها على 25 حاسب صديق للطالب. وتمت هذه العملية بالتعاون مع مشروع “التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمي (تيلو)”  الذي تدعمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي يركز على تحسين عملية التعلم من خلال الاستخدام الفعال للتكنولوجيا في التعليم. ومنذ بدء المبادرة، تم تزويد 320 مدرسة حكومية مصرية بأجهزة كمبيوتر للتعليم. وأبرم مشروع تيلو شراكة مع انتل ووزارة التربية والتعليم لإدماج نموذج الحاسبات الصديقة للطالب في 65 مدرسة في سبع محافظات مصرية. وقد أكمل مشروع تيلو هذا النموذج في كل مدرسة من هذه المدارس وقدم تدريبا تعليميا مكثفا لمعلمي ومدراء المدارس حول كيفية إدماج التكنولوجيا في العملية التعليمية اليومية.

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى