اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

مصر : ارتباك شديد في الاتصالات عبر الجوال بسبب قرار زيادة الأرقام

مصر : ارتباك شديد في الاتصالات عبر الجوال بسبب قرار زيادة الأرقام 3

شهدت مصر ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم ، ارتباكاً شديداً في الاتصالات عبر الجوال ، وفشلت ملايين المكالمات وتأخرت ملايين الرسائل النصية القصيرة SMS في الوصول الى مستقبليها .

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قرر تنفيذ تعديل أكواد الخطوط على مستوى الجمهورية بإضافة رقم جديد على كل كود ليصبح إجمالي الخط مكوناً من 11 رقم بدلا من 10 أرقام ، ابتداء من اليوم السادس من أكتوبر .

ووضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فترة انتقالية أربعة أشهر، سيتاح فيها للعملاء إجراء المكالمات دون مشكلات سواء تم الاتصال بالرقم وفق خطة الترقيم الجديدة بعد إضافة رقم لكل خط ،أو وفق خطة الترقيم الحالية.

وخصصت شركات المحمول الثلاث أرقامًا مختصرة يتم الاتصال بها أو إرسال رسائل نصية فارغة لها كي يتمكنوا من تلقى رسائل تحتوي على الطريقة المعتمدة لتعديل الأرقام المخزنة على الهواتف حيث خصصت شركة «فودافون» الرقم (*5030*#2) فيما خصصت «موبينيل» الرقم (1717) بينما خصصت اتصالات الرقم (1111).

وبررت شركات المحمول أسباب عدم تمكن بعض المشتركين من استخدام الوسائل المتاحة لتعديل الأرقام بالضغط الشديد الذي تعرضت له تلك الأنظمة بسبب تدافع العملاء على استخدامها لتعديل أرقامهم.

في غضون ذلك، نجح عدد من المبرمجين والنشطاء على الإنترنت في توفير برامج لأداء هذا المهمة سواء من خلال تثبيتها على الكمبيوتر ثم تعديل جهات الاتصال بعد نقلها من الهاتف إلى الحاسب أو من خلال تثبيتها مباشرة على الهواتف لأداء نفس المهمة.

ومازالت الأزمة الطارئة مستمرة على مستوى قطاع كبير من الاتصالات حتى وقت كتابة المقال .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫7 تعليقات

  1. فعلا مافيش اسهل من zabbathom.com تخيل ان 2000 رقم يتزبتوا في 4 دقايق و ببلاش و من غير الدخول علي القائمة

زر الذهاب إلى الأعلى