اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

هواوي تعمل على هاتف ذكي 5G جديد

هواوي تعمل على هاتف ذكي 5G جديد
هواوي تعمل على هاتف ذكي 5G جديد

يقال إن شركة هواوي الصينية تعمل على هاتف ذكي 5G جديد يمكن إصداره في وقت لاحق من هذا العام. تخضع الشركة لعقوبات أمريكية منذ عام 2019، مما يجعل الحصول على المكونات التي تحتاجها لتصنيع هواتف 5G أمرًا صعبًا. ومع ذلك، يقال إن الشركة تستخدم أدوات تصميم الرقائق الخاصة بها وتصنيع الرقائق المحلية للتغلب على هذه التحديات.

وفقًا لأحد التقارير، ستتعاون هواوي مع الشركة الصينية الدولية لتصنيع أشباه الموصلات (SMIC) لتطوير شرائح 5G. سيتم تصنيعها باستخدام عملية التصنيع N + 1 الخاصة بـ SMIC، والتي يمكن مقارنتها بتقنيات معالجة 7 نانومتر من المنافسين من حيث القوة والاستقرار.

سيكون إطلاق هواتف 5G الجديدة بمثابة عودة كبيرة لشركة Huawei ، التي كانت في يوم من الأيام الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية في العالم. ومع ذلك، فإن العقوبات الأمريكية أهلكت مبيعات الشركة وهي الآن متأخرة كثيرًا عن آبل وسامسونج.

هواوي تعمل على هاتف ذكي 5G جديد

هواوي تعمل على هاتف ذكي 5G جديد 1
شعار الشركة

تقدر إحدى الشركات البحثية أن Huawei لن تكون قادرة إلا على شحن حوالي 2 مليون إلى 4 ملايين شريحة 5G في عام 2023. وهناك شركة أخرى أكثر تفاؤلاً، وتقدر أن الشحنات يمكن أن تصل إلى 10 ملايين وحدة. ليس من الواضح أي التقدير أكثر دقة، لكن عودة Huawei 5G ستكون محدودة بسبب معدل العائد المنخفض لعملية N + 1 الخاصة بـ SMIC.

من غير الواضح ما إذا كانت Huawei ستتمكن من بيع هواتفها الجديدة 5G في الولايات المتحدة. حظرت الحكومة الأمريكية بيع هواتفها في البلاد، متذرعة بمخاوف أمنية. ومع ذلك، قد تحاول Huawei بيع هواتفها من خلال تجار التجزئة الخارجيين أو عبر الإنترنت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى