رابط المقال:
http://www.useit.com/alertbox/20041206.html
دراسات الإعلانات تركز على نجاح الإعلانات باستخدام مقاييس معينة كعدد النقرات على الإعلان، لكن هذه المقاييس تنسى جوانب كثيرة مهمة، فما هو تأثير الإعلان على الزوار الذين لا يهتمون به؟ ما تأثير تقنيات الإعلانات على تجربة وشعور الزائر لأي موقع؟
المقالة تجيب عن هذه الأسئلة، أكثر تقنيات الإعلانات كراهية بين المستخدمين هي:
- الإعلانات في نوافذ تظهر فجأة
- ظهور الصفحة البطيئ بسبب الإعلانات
- محاولة خداع الزائر للضغط على الإعلانات
- إعلانات لا تحوي زراً لإغلاقها (إعلانات الفلاش مثلاً)
- إعلانات تغطي ما تحاول أن تشاهده
أرجو إكمال قراءة بقية المقال والاستفادة منها، التقنيات المزعجة للإعلانات تؤثر على صورة المواقع والمؤسسات سلبياً، كذلك الأمر مع رسائل الإعلانات المزعجة والتطفلية، احترام الناس سيؤدي في المدى البعيد إلى زيادة شهرة الموقع وانتشاره، أما إصرار البعض على إزعاجنا برسائله الإعلانية أو بتقنيات الإعلان المزعجة فهو إصرار على تدمير سمعة موقعه وربما سمعته الشخصية.
والكلام ما قل ودل