اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

آبل تقاضي متاجر مصرية

آبل تقاضي متاجر مصرية
آبل تقاضي متاجر مصرية

أقامت شركة آبل العالمية، دعوى قضائية عاجلة ضد عدد من المحلات التجارية في مصر متهمة تلك المحلات باستخدام العلامة التجارية الخاصة بالشركة وذلك إضافة إلى مجموعة من الاتهامات التي وجهتها شركة أبل لتلك المحلات باستخدامها للعلامة التجارية لـ”أبل” وقيامها في الوقت نفسه ببيع بعض الأجهزة المقلدة، مما قد يفقد الثقة في العلامة التجارية للشركة.

وقال موقع العربية مصر في تقرير منشور اليوم أن الشركة كرت في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أميركية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك” و”رونالد واين”، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

آبل تقاضي متاجر مصرية

آبل تقاضي متاجر مصرية 1
متاجر التفاحة

وأضافت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى