اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

تيم كوك سيحصل على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023

تيم كوك سيحصل على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023
تيم كوك سيحصل على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023

نشرت شركة آبل قبل ساعات بيان الوكيل السنوي للمستثمرين، وكشف البيان أن تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة سيحصل على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023 بعد أن اقترح هو نفسه هذه التعديلات.

أوضح بيان آبل أن تيم كوك سيحصل على “تعويض مستهدف قدره 49 مليون دولار” في عام 2023، بانخفاض يبلغ حوالي 40٪ مقارنة بما ربحه في عام 2022.

وجاء نصاً في البيان: إجمالي التعويضات المستهدفة للسيد كوك لعام 2023 هو 49 مليون دولار، بانخفاض أكثر من 40٪ من إجمالي التعويض المستهدف لعام 2022.

مع الأخذ في الاعتبار الحجم والنطاق والأداء المقارن لشركة آبل، تعتزم لجنة التعويضات أيضًا وضع التعويض السنوي المستهدف للسيد كوك بين المئين الثمانين والتسعين مقارنة بمجموعة النظراء الأساسية للسنوات المقبلة.

وفقًا لتقرير اليوم، أوصى كوك بنفسه بتعديل هيكل التعويض الخاص به بناءً على التعليقات الواردة كجزء من استطلاع “Say on Pay” التابع للجنة التعويضات والتصويت.

تيم كوك يفقد 50 مليون دولار في 2023

تيم كوك سيحصل على تخفيض كبير في راتبه في عام 2023 1
كوك

تقوم لجنة التعويضات بتقييم واتخاذ قرارات التعويض قبل بداية كل سنة مالية. أدت نتائج التصويت الاستشاري لـ Say on Pay لعام 2022 إلى مشاركة أوسع للمساهمين في تعويض التنفيذيين في عام 2022 لما يقرب من 53٪ من الأسهم المؤسسية المملوكة. قامت لجنة التعويضات بمراجعة ملاحظات المساهمين، وأداء آبل الاستثنائي، وتوصية من السيد كوك لتعديل أجره في ضوء التعليقات الواردة.

بشكل أساسي، كشفت نتائج التصويت الاستشاري “Say on Pay” في عام 2022 أن دعم تعويضات آبل التنفيذية في عام 2021 قد انخفض بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة. في عام 2021، تلقى تيم كوك تعويضات إجمالية تبلغ حوالي 98 مليون دولار. وأيد 64٪ من الأصوات التي تم الإدلاء بها في اجتماع المساهمين العام المقبل تعويضات 2021 المدفوعة للمديرين التنفيذيين.

مثلت نتائج هذا التصويت “انخفاضًا ملحوظًا على أساس سنوي” عن نتائج العام السابق، حيث أيد 94.9٪ من المساهمين الذين شملهم الاستطلاع اقتراح تعويضات التنفيذيين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى