اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

شاومي تخطط لتجاوز أبل وسامسونج خلال 3 سنوات

شاومي تخطط لتجاوز أبل وسامسونج خلال 3 سنوات
شاومي تخطط لتجاوز أبل وسامسونج خلال 3 سنوات

بهدف التخلص من شركة أبل كأكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم، ستنفق شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة شاومي 15.17 مليار دولار في البحث والتطوير على مدى السنوات الخمس المقبلة.

قال Lei Jun ، مؤسس شاومي ومديرها التنفيذي، إن الشركة ستصبح العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية الراقية في الصين في السنوات الثلاث المقبلة

وفي تحدٍ مباشر لشركة أبل وسامسونج والعلامات التجارية الصينية الأخرى، قال الرئيس التنفيذي أيضًا أن الهدف الاستراتيجي للشركة هو أن تصبح أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في نفس الفترة الزمنية.

قال لي في منشور على منصة المدونات الصغيرة الصينية Weibo مطلع الاسبوع: “نهدف إلى إجراء تقييم كامل لشركة أبل من حيث المنتج والخبرة، وأن نصبح أكبر علامة تجارية راقية في الصين في السنوات الثلاث المقبلة”.

فيما يمكن اعتباره خطوة لملء الفراغ الذي تركته هواوي، تحاول العلامات التجارية الصينية الأخرى مثل OPPO و OnePlus و Xiaomi صنع اسم لأنفسهم في الفئة الرئيسية. بينما شهدت كل من OnePlus وOPPO بعض النجاح في جهودهما لمنافسة أبل وسامسونج في القطاع الرائد للهواتف الذكية، فإن هواتف Xiaomi الرائدة هي أكثر مما يمكن وصفه بـ “الفئة الاقتصادية الرائدة” مثل Galaxy S21 FE.

هل تنجح شاومي في اعتلاء صدارة مبيعات الهواتف في العالم

وفقًا لتقرير نشرته شركة Canalys ، تفوقت شركة أبل على شركة سامسونج لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في الربع الأخير من العام الماضي، وذلك بفضل الطلب القوي على خط iPhone 13. تشير دراسة أخرى أجرتها شركة Counterpoint إلى أن شركة أبل قد تجاوزت Vivo في الربع الرابع لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين بعد ست سنوات.

يبدو أن صعود شركة آبل إلى المركز الأول في الصين بعد سنوات عديدة قد أزعج شركة Xiaomi ، العلامة التجارية الصينية التي وصفت المنافسة بأنها “حرب حياة أو موت”.

اخيرا، في محاولة لجذب المزيد من المستهلكين، تخطط Xiaomi لفتح 20000 متجر جديد للبيع بالتجزئة في الصين على مدار السنوات الثلاث المقبلة، وبذلك يصل إجمالي عدد المتاجر إلى 30.000 متجر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى