اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالاتهواتف نقاله

أبل تكشف عن الآي فون 4S .. الجيل الجديد من الآي فون

أبل تكشف عن الآي فون 4S .. الجيل الجديد من الآي فون 3

كما كان منتظرا في لقاء صحفي محدود اليوم أطلقت أبل الجيل الجديد من هاتفها الأكثر نجاحا الآي فون, و الذي جاء ليحمل الإسم iPhone 4S. الهاتف الجديد – و الذي يمثل الظهور العلني الأول للرئيس التنفيذي الجديد للشركة تيم كوك – جاء ليحمل معه معالج جديد ثنائي الأنوية قائم على الشريحة الرئيسية A5 التي تنتجها أبل و تستخدمها في جهازها اللوحي الآي باد ٢ منذ فترة, كما تم دعم الهاتف على صعيد المواصفات الفنية بمعالج رسوميات ثنائي الأنوية يقدم أداء تصفه الشركة بأنه يفوق بسبع مرات ما يمكن تحقيقه حاليا مع الآي فون ٤.

بات اليوم واضحا أن أبل لن تسمح لمعضلة الشبكات اللاسلكية بتعطيل مسيرتها بعد تلك العقبة الكبرى التي واجهتها مع الآي فون ٤ متمثلة في مشكلة ضعف الإرسال عند الإمساك بالهاتف بوضع معين, يبدو أن هناك الكثير من الجهود التي بذلت لمعالجة هذة القضية على وجه جديد كليا تمثل في تقنية جديدة تقول عنها أبل أنها تستخدم للمرة الأولى في هاتف محمول و تعمل على التحول بين اثنين من هوائيات استقبال الشبكة لتحقيق أفضل تغطية ممكنة, كما أن هاتف iPhone 4S الجديد سيدعم كلا من شبكات الGSM و الCDMA معا في هاتف واحد مع دعم لسرعات تبادل بيانات تصل الى ١٤.٤ ميجا بت بالثانية.

الكاميرا الرقمية هي المجال الآخر الذي حصل على عدد من التحديثات في هذا الإصدار الجديد من الآي فون, الكاميرا جاءت كما كان متوقعا بدقة ٨ ميجا بكسل مع مستشعر CMOS جديد يسمح بدخول الضوء بنسبة ٧٣٪ أكثر من الآي فون ٤ مع دعم لتقنيات التعرف على الوجه و الضبط التلقائي للإضاءة. الكاميرا ستدعم كذلك تسجيل الفيديو عالي الدقة 1080p مع إمكانية تثبيت الصورة المهتزة و تحسين نقاء الصورة.

أبل قدمت اليوم كذلك للمرة الأولى نظام الذكاء الإصطناعي الصوتي المسمى بSiri و الذي سيأتي مدمجا مع الآي فون ٤ إس و يستطيع التعرف على طلبات المستخدم الصوتية و أسئلته و إجابتها بما يمكن تقديمه من معلومات و كذلك التحكم في بعض وظائف الهاتف في إطار حواري مماثل للحديث مع شخص اعتباري و ليس مع جهاز إلكتروني. النظام الجديد يبدو من ما تم عرضه مذهلا, فهو يستطيع أن يقرأ لك رسائلك و أن يرد عليها بناء على تعليماتك, يستطيع أن يبحث لك عن مطعم لتناول الغداء كما يستطيع أن يخبرك عن الطقس و يرد على تساؤلاتك حول ما إذا كنت ستحتاج الى معطفك اليوم أم لا, ما يبدو لنا هو أنه ليس نظام تحكم صوتي و لكنه نظام ذكاء إصطناعي فعلي فهو يحلل بياناتك المخزنة على الهاتف و يتعرف عليها و يحدثك و يجيب عن تسائلاتك عبر البحث على الإنترنت أو القيام بمهام محددة في هاتفك. لن نتمكن من إصدار مزيد من الأحكام المسبقة هنا, و لكن الخلاصة هو أن Siri يحتاج الى تجربة فعلية بين أيدينا, لأنه إن أثبت فعاليته في القيام بهذة المهام فإنه يبدو أننا قد عبرنا خطوة فعلية نحو تخيلات منتجي أفلام الخيال العلمي في هوليوود حول مستقبل التقنية التي تحدثك و تفهمك.

الآي فون ٤ إس يصدر في الرابع عشر من أكتوبر الجاري في الولايات المتحدة, بريطانيا, اليابان, كندا, أستراليا, فرنسا و ألمانيا بنفس أسعار الجيل السابق مع إضافة نسخة بسعة 64GB بسعر ٣٩٩$ بعقد ملزم لمدة عامين. الآي فون ٤ سيبقى متاحا للبيع بسعر ٩٩$ بالعقد ذاته و كذلك الآي فون ٣جي إس و الذي سيتاح مجانا مع عقد لمدة عامين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫10 تعليقات

  1. الآي فون ٤ إس يصدر في الرابع عشر من أكتوبر الجاري في الولايات المتحدة, بريطانيا, اليابان, كندا, أستراليا, فرنسا و ألمانيا بنفس أسعار الجيل السابق مع إضافة نسخة بسعة 64GB بسعر ٣٩٩$ بعقد ملزم لمدة عامين. الآي فون ٤ سيبقى متاحا للبيع بسعر ٩٩$ بالعقد ذاته و كذلك الآي فون ٣جي إس و الذي سيتاح مجانا مع عقد لمدة عامين.

    ————-

    هذه الجزئية لم افهمها ؟؟
    ما قصة العقد ؟؟؟

    1. المقصود من العقد الملزم لمدة عامين ان يقوم المستفيد بتوقيع عقد خدمة الهاتف الجوال لمدة ٢٤ شهر تكلفة كل شهر ٤٥ يورو في فرنسا شاملة :
      – مكالمات مدة ٢ ساعتين شهريا ومازاد تتم المحاسبة بالدقيقة
      – خدمة الانترنت مفتوحة
      – خدمة SMS بدون حدود
      – ٣ ارقام يحددهم المستخدم للاتصال بهم 24/24 مجانا

  2. شكلهم متلخبطين بدون ستيف!!

    لكن من ناحية أخرى ما هو العقد الملزم؟

    ولماذا سعرة متدني هكذا؟ والأيفون 4 بـ99

    دولار والـ3gs مجاني, أرجو شرح هذة النقطة.

  3. يا شباب احنا فهمين غلط,,,, الأسعار دي خاصة بأمريكا والخطوط الي شغال مع شركة AT&T ودة اي فون مغلق الشبكة
    انما الأي فون سواء 4 او 4s هيكون من 500 دولاار…. واعتقد ان هو دة العقد الملزم … شركة الإتصالات الي متعقدين معاها

  4. الحمدالله اني مابعت ايفوني خخخخخخخخخ

    ولا كان رحت لمدير المدونة واخليه يشتري لي ايفون جديد P;

    عالعموم متى بينزل جالكسي الجديد؟

  5. أعتقد أن 4Gs كان يجب أن يتم إصداره مكان 4G و اليوم يعلنون عن 5G لكن Apple لها سياسية تجارية خطيرة.

    كل ما فعلته أنها أخدت 4Gs الحالية … قلصت منه بعض الأمور و أضعفتها … على أساس إصدار 4Gs من بعد. على أساس أنه جهاز مطور.

    ذلك لأن الشركة يجب أن تمتلك دائما مساحة زمنية للمنافسة و التطوير و تحسباً للمفاجآت من شركات أخرى,

    و هذا الكلام يعني أن iPhone 5G أصبح جاهز للإصدار في أي لحظة مفاجئة … و إن لم تكن هناك أي مفاجآت ف iPhone 5G سيأخد وقته في الراحة إلى أن يتم تحقيق أعلى المكاسب من 4Gs …. و عندما يحين إصدار 5G سيكون 6G قد تم إكماله على أساس أن يتم إصدار 5G على شطرين أيضاً تخفيظ بعض التقنيات و يصبح لدينا 5G ثم 5Gs ….

    و هكذا تستمر الحياة … بينما عامة الناس ماتزال متحمسة لمثل هذه الأخبار و كأنها خرجت للتو من المختبرات التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى