اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف نقاله

هواوي تطلق هاتف يعمل بالحوسبة السحابية

هواوي تطلق هاتف يعمل بالحوسبة السحابية 3

أطلقت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية  – ثاني اكبر شركة في العالم لتصنيع معدات شبكات الانترنت –  الهاتف الذكي “فيجن” الذي يعمل عن طريق الحوسبة السحابية  ، وذلك أثناء مؤتمر صحفي عقد لهذا الغرض في بكين عاصمة الصين .

وتأسست شركة هواوي عام 1987 وحققت نموا سريعا. وأعلنت الشركة التي يعمل بها اكثر من 110 الاف شخص ايرادات بلغت 28 مليار دولار في العام الماضي وتهدف الى زيادة الايرادات الى 100 مليار خلال السنوات العشر القادمة.

و حسب الخبر الذي بثته شبكة رويترز اليوم ، فقد قال وان بياو الرئيس التنفيذي لهواوي ديفايس في بيان وزع على الصحفيين قبل المؤتمر الصحفي “نسعى جاهدين لنصبح واحدة من أكبر ثلاث ماركات عالمية للهواتف المحمولة بحلول عام 2015.”

وتشير الحوسبة السحابية الى البيانات والبرامج التي تخزن على خوادم أجهزة الكمبيوتر وليس في كل جهاز كمبيوتر شخصي على حدة ويتم فتحها عبر الانترنت. وستتيح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الحوسبة السحابية للمستخدمين تحميل التطبيقات دون الحاجة الى سعة تخزين كبيرة على أجهزتهم ، حيث ستسخدم فضاء الانترنت عوضاً عن ذلك .

ويقول العديد من المحللين أن شركة هواوي – التي تشتهر بكون هواتفها المحمولة رخيصة –  ستستغل تقنية الحوسبة السحابية لتساعدها على تكرار نجاحها في مجال الاتصالات في سوق الهواتف المحمولة والحصول على نصيب من السوق من شركات مثل نوكيا وأبل وسامسونج.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

  1. هذه هي تكنلوجيا المستقبل لأنظمة الهواتف خصوصا مع زيادة سرعة الإنترنت ورخص تكلفتها

زر الذهاب إلى الأعلى