اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

كمبيوتر لوحي

ابل تعيد صياغة مفهوم الايباد بمواصفات انحف واخف وزناً

iPad-lineup

طيلة الدقائق التي استغرقها مؤتمر ابل امس التي خصصته التفاحة الامريكية للكشف عن سطور جديدة في تاريخ جهازها اللوحي الاشهر والاهم الايباد ، كانت الفكرة المعلقة في سماء الحدث هي باختصار : كيفية اعادة تقديم الايباد بمفهوم وصيغة جديدة ، من حيث التصميم والشكل والوزن والنحافة .

وربما احلى تعليق قراته أمس عن ايباد ابل الجديد ، قال أن تصميم الايباد الجديد جعل الايباد ينضم الى أجهزة اليد الواحدة ، اي يمكن استخدامه بيد واحدة فقط ، في دلاله على حجمه الجديد الاخف والانحف وتصميمه المضغوط الذي منحه شكل أقرب للايباد ميني ، مع العلم أن هذا الاخير حظى ايضا بجيل ثاني بشاشة ريتينا فائقة الدقة .

الشيء الوحيد الذي افتقدته سطور الايباد الجديدة في حدث الامس ، هو افتقادها الى تقنية الماسح الضوئي للبصمات ، سواء الايباد Air او الايباد ميني 2 ، على عكس الشائعات التي ملأت فضاء الانترنت طيلة الشهور القليلة الماضية .

وقدمت ابل ايضا امس جهازين جديدين من الماك بوك برو بشاشة 13 و 15 انش على التوالي .

الايباد الجديد ( iPad Air)

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Pdc_6v0LxOo

جاء الجيل الخامس من الايباد تحت اسم  iPad Air كما اختارت ابل الامريكية ، وقال تيم كوك انه انحف من سابقه الايباد 4 بنسبة 20% ، في حين لن يتجاوز وزنه 478 جرام فقط ، ليؤكد اتجاه ابل الجديد الذي اشرت اليه في مطلع المقال .

سيزود الايباد الجديد بمعالج A7 – 64 بت ، ثنائي النواة ، عند تردد 1300 ميجاهرتز  ، ومعالج للرسوم PowerVR G6430  وسيأتي بشاشة بالحجم المعتاد 9.7 انش مع درجة وضوح تبلغ 264 بيكسل لكل بوصة ومزود بكاميرا رئيسية 5 ميجابيكسل واخرى امامية 1.2 ميجابيكسل.

سيبدا بيع الايباد الجديد مع بداية الشهر القادم باسعار تبدا من 499 دولار لنسخة الـ 16 جيجا واي فاي فقط وبسعر يبدا من 629 دولار للنسخة نفس السعة مع دعم الـشبكات بالاضافة الى الواي فاي، وسيقدم في سعات 32 و 64 و 128 جيجا ايضا .

appstore_gallery_infinityblade3 builtin_gallery_imovie builtin_gallery_pages builtin_hero design_hero display_hero facetime_hero hero icloud_hero ios_hero iPadAir4 ipadair7 ipdairvrs890d7fasf PA220609 performance_gallery performance_hero smart_gallery_white_cover_pink wireless_hero

 

الايباد ميني 2 .

حسمت ابل امرها وقدمت الجيل الثاني من الايباد ميني بشاشة ريتينا فائقة الدقة ، حجمها 7.9 انش وتصل درجة وضوحها الى 324 بيكسل لكل بوصة ، بينما يبلغ وزن الايباد ميني 2 حوالي 341 جرام فقط .

المعالج مثل الموجود على الايباد الجديد من ابل A7 ثنائي النواة بتردد 1300 ميجاهرتز ايضا ، وكذلك الكاميرا 5 و 1.2 ميجابيكسل على التوالي.

سيباع الايباد ميني 2 الشهر القادم بسعر يبدأ من 399 دولار لنسخة الواي فاي فقط سعة 16 جيجا .

apps_hero display_hero ios_hero overview_hero wireless_hero

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. بغض النظر عن المنتجات و ما تم الإعلان عنه أو الأسعار التي ارتفعت لكني بعض الملاحظات الشخصية للحدث :
    – أقتبس جملته
    “Our competition is confused. They’re turning tablets into PCs and PCs into tablets. Who knows what they’re going to do next?”

    سأضع المؤتمر كله بيد و جملته التي صدقا كشخص تقني أحسست بقمة غباءه شخصيا!
    منافسينك ليسو محتارين و ليسو في حالة ضياع أبدا! بل فلنقل أن التطور الطبيعي للاب توب هو جعل شاشته تعمل باللمس و دمج كيبورد (مشبوك أو لاسلكي) هذا ليس تخبط …التخبط هو أن تنتج نفس المنتج على مر السنين و بنفس الحجم مع نفس المهام! التخلف هو أن لا يتعدي جهازك اللوحي ليستهدف فئة جديدة غير فئة “الترفيه”
    منافسينك يصنعون أجهزة يمكن استعمالها بالمكاتب بالمستقبل! جهازك ان كان قد تم اعتماده ببعض المدارس فتأكد أنه لن يتم اعتماده بشكل رسمي بالشركات و أنا كمحاسب لن أستخدم جهازك بالعمل و لن أستعمل أي جهاز تابلت أخر! أنا كمحاسب سأحتاج دائما الى كيبورد لأنجز مهامي و أكمل دورتي المحاسبية المستندية!

    لا تعلم ما هو القادم؟ أنا أيضا لا أعلم ماهو القادم و لكني دعني أؤكد لك أنك لن تكون جزء من المستقبل القادم و على قولة اخواننا المصريين (ده انتا أخرك ألعاب و انترنت بس)!

زر الذهاب إلى الأعلى