اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Twitter

تويتر يختبر تحصيل رسوم سنوية للحسابات الجديدة

تويتر يختبر تحصيل رسوم سنوية للحساب الجديدة
تويتر يختبر تحصيل رسوم سنوية للحساب الجديدة

بدأت منصة X (تويتر سابقًا) في التحرك نحو نموذج أعمال حيث سيتعين على كل مستخدم تقريبًا دفع بعض المال على الأقل للوصول إلى الشبكة الاجتماعية. وكشفت الشركة هذا المساء أنها بدأت في اختبار تلك الخطة الجديدة في بلدين.

في أحد مواقع الدعم، كشف X أن الأشخاص الذين يقومون بالتسجيل للحصول على حسابات جديدة في نيوزيلندا والفلبين سيتعين عليهم دفع ما يعادل رسمًا سنويًا قدره دولار واحد للحصول على جميع ميزاته الرئيسية تقريبًا.

هذا يعني أن المقيمين في نيوزيلندا سيدفعون 1.43 دولارًا نيوزيلنديًا سنويًا للحصول على حساب X جديد، وستكون الرسوم 42.51 بيزو فلبيني سنويًا في الفلبين.

يُطلق على المشروع الجديد اسم خطة “Not A Bot” بواسطة X.

تويتر يفرض رسوم جديدة في دولتين

تويتر يختبر تحصيل رسوم سنوية للحسابات الجديدة 1
منشور الرسوم الجديدة

بالإضافة إلى دفع الرسوم السنوية، سيتعين على الأشخاص الذين يقومون بالتسجيل للحصول على حسابات جديدة في هذين البلدين أيضًا التحقق من أرقام هواتفهم أيضًا

لن يحصل مستخدمو الحساب الجدد الذين لم يتم التحقق منهم والذين لا يدفعون الرسوم إلا على عدد محدود من الميزات. يمكنهم فقط متابعة الحسابات وقراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ولكن لا يمكنهم نشر رسائل أو الإعجاب بالمشاركات الأخرى أو الرد عليها أو إعادة نشرها أو الاقتباس منها.

في منشوره الخاص حول هذه الخطة، قال مالك منصة تويتر Elon Musk، “إنها الطريقة الوحيدة لمحاربة الروبوتات دون حظر المستخدمين الحقيقيين. لن يؤدي هذا إلى إيقاف الروبوتات تمامًا، ولكن سيكون التعامل مع النظام الأساسي أصعب 1000 مرة.”

من المحتمل أن تكون هذه مجرد خطوة أولى نحو توسيع خطة “ليست روبوتًا” الجديدة إلى أجزاء أخرى من العالم في وقت ما في المستقبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى