اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتالتجارة الالكترونية

تقرير : المبيعات الإلكترونيه بلغت 27.46 مليار دولار في 47 يوم

comscore

قال موقع comscore أن حجم الإنفاق الالكتروني لشراء سلع علي شبكة الانترنت بلغ 27.46 مليار دولار خلال موسم الأجازات (1 نوفمبر – 17 ديسمبر 2010 )

– الرقم الضخم صدر ضمن تقرير كبير نشرة الموقع علي شبكة الانترنت أمس ، وقال التقرير أن هذا المبلغ يمثل زيادة بنسبة 12% عن أرقام نفس الفترة من العام الماضي .

– وإعتادت الاسواق الامريكيه والاوروبية على طرح خصومات هائلة لكل السلع خلال هذة الفترة من كل عام ، والتى تشهد بضعة أيام يعتبرها المستهلكون أيام خصم حقيقية ، وتشمل أيام 25 ، 26 ،29 من شهر نوفمبر ، وأيام 13 ،17 من شهر ديسمبر .

– ووفقاً لبيانات التقرير ، فأن مبيعات أخر اسبوع فقط (المنتهي 17 ديسمبر ) بلغت 5.15 مليون دولار ، بزيادة 14% عن مبيعات نفس الاسبوع العام الماضي .

– ويقول التقرير أن الفضل الأكبر لإرتفاع المبيعات خلال هذا الموسم ربما يعود الي يوم (الشحن المجانيFree Shipping Day ) الذى يقدم فيه أكثر من 1500 مؤسسة  وتاجر على شبكة الانترنت خدمات شحن البضائع المشتراة مجاناً الى مقار إقامة العملاء ، هذا اليوم – 17 ديسمبر – شهد وحده رقم مبيعات بلغ 942 مليون دولار ، بزيادة 61% دفعة واحدة عن نظيره في العام السابق .

– هذه الارقام الضخمة تجبرنا علي التوقف والتأمل كثيراً وطويلاً ، فهل يأتي يوم قريب يمكن أن نري في عالمنا العربي تجارة الكترونية قوية ومؤثرة الى هذا الحد ؟ وهل نجحت أي شركة عربية في كسب ثقة المستهلكين للشراء على الانترنت حتي اليوم ؟ .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. تقرير جميل

    من الصعب الثقة في اسواقنا العربيه
    لم نصل بعد الى الارتقاء في التعاملات الالكترونية المالية
    قد تكون السنوات القادمه خيراً لنا, والارقام دافع لنا

    شكرا لك

  2. الرقم خيالي بالنسبة إلى فترة زمنيه بسيطة الأمر يثبت انتشار مفهوم الشراء من الأنترنت كعكس الحاص هنا وايضاً ليس لدينا امازون عربي (يعني تخفيضات مثلهم خياليه)

  3. التجاره مرت بتحولات على مر العصور من مقايضة السلع و حتى التجاره الالكترونيه و النقد الالكتروني و التحويلات الالكترونيه

    هنا المستقبل للعالم وبما فيه العالم العربي بالتاكيد

زر الذهاب إلى الأعلى