اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

WhatsAppأمن و حماية

WhatsApp – منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم

منهم 45 مليون من مصر و29 مليون مستخدم من السعودية

WhatsApp - منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم
WhatsApp – منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم

يؤكد تقرير منشور قبل قليل أن بعض المتسللين حصلوا على أرقام هواتف لحوالي 487 مليون مستخدم لتطبيق WhatsApp ينتمون إلى 84 دولة. حيث تم طرح قاعدة البيانات مؤخرًا للبيع في منتدى مجتمع القرصنة.

مع قاعدة مستخدمين تضم حوالي 2 مليار شخص، يعد واتس اب أكبر منصة مراسلة. هذا يعني أن قاعدة البيانات المسربة تحتوي على أرقام هواتف لربع جميع مستخدمي واتساب.

وفق التقرير من بين 487 مليون جهة اتصال، أكثر من 32 مليون رقم من الولايات المتحدة، 45 مليون من مصر، خمسة ملايين من إيطاليا، 29 مليون من المملكة العربية السعودية، 20 مليون لكل من فرنسا وتركيا، 10 مليون رقم هاتف من المستخدمين الروس، وأكثر من 11 مليون من أرقام المملكة المتحدة.

هل تم اختراق WhatsApp

WhatsApp - منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم 1
صورة من البيانات المسربة

وفقًا لـ Cybernews ، لم يحدد البائع كيف حصل على قاعدة البيانات، وقال إنهم “استخدموا استراتيجيتهم” لجمع البيانات. من المحتمل أن المتسللين لم يقوموا من الناحية الفنية “باختراق” التطبيق، لكنهم جمعوا البيانات عبر تقنية “كشط الويب” الذي يتضمن تشغيل برنامج نصي آلي لتأكيد صفحات الويب التي تستخدم الأرقام في التطبيق.

لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان رقم هاتفك موجودًا في قاعدة البيانات هذه.

كان مارك زوكربرج قد قال إن تطبيق واتس اب لا يزال آمنًا للغاية، وفي كل الاحوال يمكنك البقاء في مأمن من أعين المتطفلين من خلال تغيير “آخر ظهور وعلى الإنترنت” و “صورة الملف الشخصي” و “حول” إلى “جهات الاتصال فقط” في إعدادات التطبيق نفسه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى