اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتانترنت العالم

Lamebook يقاضى Facebook

facebook-logo-horz

أقدم موقع Lamebook على خطوه إعتبرها الكثيرون في المجال التقنى غريبه وغير مبرره ، وقام بتحريك دعوي قضائيه على الموقع الاجتماعى الأشهر Facebook

– ويقدم موقع Lamebook تحديثات (مضحكه) لحالات الاعضاء المنضمون الى الفيس بوك ، وكذلك يعرض صورهم المرتبطه بالتحديث . فيما يبدو أنه مجرد محاكاه ساخره للفيس بوك .

– وحسب تقرير من موقع TechCrunsh فإن موقع Lamebook قد قطع المفاوضات الوديه التى كانت تجرى مع إدارة الفيس بوك ، وقرر تحريك دعوى قضائيه (وقائيه) بداعى التعدى على العلامه التجاريه !

– وكانت إدارة الفيس بوك قد قررت في وقت سابق من العام الحالى مقاضاة أي موقع على الانترنت يستخدم حقوق كلمتى face و book المرتبطتان بالموقع الذى يضم بين جنباته أكثر من نصف مليار عضو .

– والغريب في الامر ان موقع Lamebook لم ينطلق الا في ابريل عام 2009 ، واطلقه مهندسان للرسوم البيانيه من ولاتى تكساس واوستن ، واستخدما (لوجو) لموقعهما مطابق تماما لألوان وتصميم وتنسيق الشعار المميز للفيس بوك (المنطلق منذ فبراير 2004) .

– تصاعدت هذه القضية بصوره مثيره ، حيث هدد  فيسبوك  برفع د عوى  قضائية  ضد Lamebook ، لحماية حقوقهم المسلوبه ،ولكن الموقع الاخير فاجأ الجميع  بدعوه  قضائيه عاجله  يطلب  فيها إصدار حكم  تفسيري حتى الحصول على قرار وقائي من المحكمة في حالة تحرك الفيس بوك قضائيا .

– وحسب المصدر السابق ، فقد علق المتحدث الرسمى لموقع الفيس بوك على الموقف قائلا : ( من المؤسف انه بعد شهور من العمل مع Lamebook  من اجل الوصول إلى حل ودي فما نؤمن به و هو محاولة غير سليمة من طرفهم  لبناء العلامة التجارية الخاصه بهم المأخوذه  تماما من حقوقنا  ، أنهم حولوا  الموضوع إلى القضاء. ونحن واثقون في موقفنا ، ونعتقد اننا سوف ننتصر في المحكمة )

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. قمة البجاحة أن يعتبر الفيسبوك كلمتي “book” و “face” علامتين تجاريتين له .. لأن اسم الموقع “facebook” وهو علامته التجارية وهي تعتبر كلمة واحدة وليست كلمتين ..

    الا إن كان الموقع ينوي في المستقبل مقاضاة أي موقع يستخدم الكلمات “Like” و “Fan” و “common” !!

زر الذهاب إلى الأعلى