اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

على مسئولية StatCounter : جوجل كروم 15 المتصفح رقم واحد في العالم

على مسئولية StatCounter : جوجل كروم 15 المتصفح رقم واحد في العالم 3نقل موقع pcworld عن شركة الاحصائيات الايرلندية الشهيرة StatCounter نبأ تصدر نسخة متصفح جوجل كروم 15 ، قمة المتصفحات في عالم الانترنت ، للمرة الأولى في التاريخ .

حيث تقول إحصائيات StatCounter أن جوجل كروم 15 تفوق للمرة الاولى على نسخة متصفح IE العتيق ، الاصدار الثامن ، ليطيح به من على عرش المقدمة التي يعتليها منذ بدايات عام 2010 ، ولينعم وحده بالمقعد الوثير على قمة المتصفحات .

وتأتي القفزة الهائلة للكروم في الاسابيع الأخيرة من نوفمبر ، وبدايات شهر ديسمبر الحالي ، بعد أن أظهرت أرقام الشركة أن جوجل كروم 15 يحتل وحده نسبة 24% من اجمالى سوق المتصفحات ، مقابل 22.5% فقط لمتصفح IE8.

ويمتلك متصفح جوجل كروم ميزة هائلة لا تتوافر في منافسيه حتى الأن ، وهي التحديث التلقائي للنسخ الأحدث من دون تدخل المستخدم ، و هو أمر من شأنه الاحتفاظ بالمتصفح دائماً في وضع أمن ، وهو ماتسعى مايكروسوفت لتطبيقه على متصفحها الـ IE كما ذكرنا في خبر سابق .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫10 تعليقات

  1. أعتقد أنه بعد تطبيق مايكروسوفت للتحديث التلقائي فستعود الكفة لصالح الإكسبلورر لأن المقارنة هنا بين الكروم النسخة 15 والإكسبلورر النسخة 8 فقط، دون الأخذ في عين الإعتبار مستخدمي النسخ 6 و 7 والتي تحاول مايكروسوفت جاهدة بأن يقوموا بتحديث متصفهحم !

    1. نسخة 15 لجوجل كروم في سنتين, بينما النسخة 8 من IE وصلولها بعد أكثر من 10 سنين

      فرق كبير, من الصعب رجوع IE للقمة فجوجل لم تتركها بسهولة وسبب أخر هو أن كروم أفضل

      بكثييييير.

      1. وهل تظن أن هذه الأفكار في متصفح الكروم جاءت من الهواء ؟
        أغلبها كانت في الإكسبلورر والفايرفوكس الذان قضيا هذه السنين في تطوير التقنيات ووضع القواعد في المتصفحات، بينما جائت جوجل لتقدم متصفحها كنتيجة للجهود المبذولة خصوصا من قبل فايرفوكس كونه صاحب المصدر المفتوح.

        ولا تنسى أنه في يوم من الأيام أكتسحت مايكروسوفت 90% من سوق المتصفحات منذ الإصدار الثالث، وليس الخامس عشر!!!

    1. في النهاية هناك من يصنع تاريخا
      وهناك من يعيش بعد هذاالتاريخ ويقتات منه !
      والأسوأ من ذلك، من كانت اولى خطواته وهو يحبو على الإنترنت ولا يعرف منه سوى مواقع الشات ، كانت اولى خطواته على الاكسبلورر، وها هو لا يعرف معنى “شكرا”

      1. من صنع التاريخ؟؟, IE لم يكن ليصل لهاذا لو أنه لم يأتي مع كل نسخة ويندوز فلو لم يأتي لكان مطمور

  2. اتعجب كثيرا ممن يمدحو في مايكروسوفت وينسون فضل الباقي .. المنافسه شرسه وجوجل تستحق الاحترام بمعني الكلمه فهي شركه رائده في كثير من االمجالات يكفيها محرك البحث . جوجل عندما تاتي لتنافس فانها تربح في النهايه والدليل جوجل كروم والاندرويد وعلي عظماء الماضي ان يبذلو قصاري جهدهم للمنافسه ليس بالكلام فقط تتحق الامال

    1. أخالفك في هذه

      جوجل عندما تنافس لا تربح في النهاية دائما، فكلنا شاهدنا سقوط Knol والذي كان يريد منافسة الويكيبيديا
      وسقوط جوجل صدى وغيرها من الخدمات التي يتم اغلاقها تباعا لفشلها في المنافسة

زر الذهاب إلى الأعلى