اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

شرح

ثلاثة طرق بسيطة لتحرير مساحات اضافية على الايفون

ثلاثة طرق بسيطة لتحرير مساحات اضافية على الايفون

اذا كنت تمتلك هاتف الايفون بمساحة 16 جيجا فمن المؤكد انك ستواجه ، ان لم تكن واجهت بالفعل ، مشكلة في حجم التخزين المتاح على الهاتف .

ولأن ابل لا تسمح لنا باضافة وحدات ذاكرة اضافية عبر كروت خارجية ولا تسمح لنا سوى بالحصول على 5 جيجا اضافية من خدمتها السحابية الاي كلاود مجانا ، ثم شراء اي مساحة مطلوب بعد ذلك ، عليك ان تكون حريص فيما يتعلق بأمور التخزين على هاتفك المسكين .

ربما تكون هناك بعض الحلول البسيطة التي من الممكن ان تحرر لك بعض المساحات الاضافية على هاتفك ، يمكن اعتبارها حلول مؤقته مع نصيحة دائمة بالابتعاد عن موديل الـ 16جيجا من الايفون تحديدا .

حذف الرسائل القصيرة SMS

في نظام iOS 9 يتم الاحتفاظ بالرسائل القصيرة SMS للابد ، وهو ما يمكن ان ينعكس على حجم بعض الذاكرة على هاتفك وفقا لحجم معاملاتك عبر هذه الخدمة .

لحل هذه الاشكالية اذهب الى Settings > Messages > Keep Messages ، سيتعين عليك الاختيار هنا بين 30 يوم ، عام ، للابد ، اختر 30 يوم وسيتم حذف الرسائل التي مضى عليها اكثر من 30 يوم على هاتفك .

حذف كاش المتصفحات

حذف الكاش وتاريخ التصفح وبيانات المواقع من المتصفحات التي تستخدمها على الايفون ربما يفيد في تحرير مزيد من المساحات على الايفون .

متصفح جوجل كروم : اذهب الى settings – privacy – clear cash

متصفح سافاري : اذهب الى  Settings > Safari > Clear History and Website Data

تنظيف الرامات وكاش الهاتف

الطريقة الاخيرة وكنا قد تعرضنا لها بالشرح في مقال سابق ، اضغط زرار الباور والهوم الرئيسي معا لمدة 10 ثواني حتى يظهر اللوجو الخاص بشركة ابل ، هذه العملية ستقوم بتنظيف الرامات والغاء كاش الهاتف وبالتالي تحرير بعض المساحات الاضافية على هاتفك الايفون .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى