أعمال

أبل تحصد لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم 2022

أبل تحصد لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم 2022
أبل تحصد لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم 2022

في بداية عام 2022، تم تسمية شركة أبل الامريكية على أنها الشركة التي تمتلك أعلى قيمة للعلامة التجارية في العالم على الاطلاق.

وفقًا لقائمة التصنيف العالمية التي أصدرتها Brand Finance ، فإن قيمة العلامة التجارية الحالية لشركة أبل تبلغ 355.1 مليار دولار أمريكي – أي أكثر بخمسة مليارات دولار من أمازون، التي تحتل حاليًا المركز الثاني.

احتلال شركة آبل أعلى القائمة ليس مفاجئًا للغاية، حيث كان موقعًا مميزًا فازت به الشركة بالفعل العام الماضي، وانتقلت به إلى عام 2022 بفضل نجاح مبيعات سلسلة هواتف الـ iPhone 13.

ومع ذلك، شهدت قيمة العلامة التجارية لشركة التفاحة زيادة هائلة بنسبة 35٪ عن العام الماضي، بعد أن كشفت استطلاعات الولاء للعلامة التجارية أن الشركة كانت تشهد ارتفاعًا في معدلات ولاء العملاء وحتى الارتباط العاطفي بعلامتها التجارية.

أبل أعلى علامة تجارية في العالم

في حين أنه قد يكون مربكًا بعض الشيء، فإن قيمة الشركة ليست بالضبط نفس قيمة علامتها التجارية. بينما قد يكون الاثنان مرتبطين، فإن قيمة العلامة التجارية لشركة Apple هي المبلغ الذي يدفعه طرف ثالث افتراضيًا مقابل ترخيص استخدام هوية العلامة التجارية لشركة Apple – بما في ذلك اسم Apple وشعارها – لبيع منتجاتهم الخاصة.

القيمة الحالية التي تُقدّر بها قيمة العلامة التجارية لشركة آبل، هي أعلى قيمة للعلامة التجارية حصلت عليها أي شركة على الإطلاق في تاريخ السوق الدولية.

تم إصدار البيان التالي بواسطة Brand Finance:

احتفظت Apple بلقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم بعد زيادة قدرها 35٪ لتصل إلى 355.1 مليار دولار أمريكي – وهي أعلى قيمة للعلامة التجارية تم تسجيلها على الإطلاق في تصنيف Brand Finance Global 500.

حققت شركة أبل العديد من النجاحات في عام 2021، وتم تسليط الضوء على هذه النجاحات من خلال إنجازها في بداية عام 2022 – كونها أول شركة تصل إلى تقييم سوقي قدره 3 تريليونات دولار أمريكي.

تاريخياً، كان نجاح العملاق التكنولوجي يكمن في شحذ مكانة علامتها التجارية الأساسية، ولكن يمكن أن يُعزى نموها الأخير إلى إدراك الشركة أنه يمكن تطبيق علامتها التجارية بشكل فعال على نطاق أوسع بكثير من الخدمات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى