اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

PayPal تتخلى عن 9% من قوة الموظفين

قامت شركة PayPal بتسريح تسعة بالمائة من قوتها العاملة، حسبما أخبر الرئيس التنفيذي للشركة Alex Chriss الموظفين في رسالة يوم الثلاثاء أعلنتها الشركة بعد ساعات.

وذكرت وكالة بلومبرج في وقت سابق أن القرار سيؤثر على نحو 2500 موظف، الذين سيعرفون مصيرهم بين اليوم ونهاية الأسبوع.

تأتي عمليات تسريح العمال في PayPal بعد عام تقريبًا من قيام الشركة بتسريح أكثر من 2000 عامل لخفض التكاليف.

على الرغم من تخفيض آلاف الوظائف في عام 2023، استمرت عمليات تسريح العمال في شركات التكنولوجيا حتى عام 2024. وفي نفس اليوم الذي شهدت فيه أحدث عمليات تسريح العمال في PayPal، أجرت شركة Jack Dorsey’s Block، الشركة التي تمتلك Cash App وFoundal وSquare، جولتها الثانية من عمليات تسريح العمال مما أدى إلى تسريح ما يقرب من ألف شخص.

في وقت سابق من هذا الشهر، قامت شركة جوجل بتسريح أكثر من ألف عامل في أقسام المساعد والأجهزة، حيث حذر الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي الموظفين من الاستعداد لمزيد من التخفيضات خلال العام.

ايضا قامت شركات Discord وeBay وRiot Games وTikTok وMicrosoft وiRobot وAmazon وUnity وDuolingo، من بين شركات أخرى، بإلغاء آلاف الوظائف بشكل جماعي في يناير.

PayPal تستغنى عن الاف الموظفين

PayPal تتخلى عن 9% من قوة الموظفين 1
مقر الشركة

كانت PayPal واحدة من أوائل الشركات في صناعة المدفوعات عبر الإنترنت، ولكن في السنوات الأخيرة، دخل منافسون مثل Zelle وشركات التكنولوجيا ذات النفوذ الكبير مثل آبل إلى السباق.

المنافسة في صناعة المدفوعات تضع ضغوطًا على البنك الالكتروني. وأشارت بلومبرج إلى أن أربعة محللين خفضوا تصنيف أسهم الشركة هذا الشهر. وقال كريس في الرسالة إن الشركة “ستواصل الاستثمار في مجالات الأعمال التي نعتقد أنها ستخلق النمو وتسرعه”.

وتحدث عمليات تسريح العمال في باي بال على الرغم من النمو القوي للشركة طوال عام 2023. وبلغت إيرادات الشركة اعتبارًا من سبتمبر 2023 7.42 مليار دولار، بزيادة قدرها أكثر من ثمانية بالمائة مقارنة بإيراداتها في العام السابق.

هذه الارقام تجاوزت توقعات الأرباح وسجلت “نموًا مضاعفًا” في عدد المعاملات التي تمت عبر منصتها. وأشارت المعلومات إلى أن كريس، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في سبتمبر 2023، قال في آخر مكالمة لأرباح الشركة في نوفمبر 2023 إن تكاليفها “مرتفعة للغاية” و”تبطئنا”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى