Facebook

Meta تتوقف عن تقديم مكافآت Reels للمبدعين على فيسبوك وانستجرام

Meta تتوقف عن تقديم مكافآت Reels للمبدعين على فيسبوك وانستجرام
Meta تتوقف عن تقديم مكافآت Reels للمبدعين على فيسبوك وانستجرام

في خطوة مفاجئة، قامت شركة الوسائط الاجتماعية Meta بإيقاف برنامجها مؤقتًا لدفع مكافآت للمبدعين مقابل صنع مقاطع الفيديو القصيرة Reels وتحقيق معايير محددة.

البرنامج، الذي تم تقديمه في الأصل في عام 2021، حفز صانعي المحتوى على إنشاء المزيد من محتوى الفيديو القصير. سيؤثر الإغلاق على جميع منشئي Reels على فيسبوك والمبدعين المقيمين في الولايات المتحدة على انستجرام، حيث كان برنامج متاحًا فقط للمبدعين المقيمين في الولايات المتحدة.

يشير توقف البرنامج، الذي أبلغ عنه موقع Business Insider لأول مرة، إلى أن المنصات تتطلع إلى التراجع عن الدفع لمنشئي المحتوى استنادًا إلى شعبية مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم. ستظل الشركة تحترم أي التزام بالمكافآت لمدة 30 يومًا، وفقًا للتقرير.

Meta تتوقف عن تقديم مكافآت Reels

Meta تتوقف عن تقديم مكافآت Reels للمبدعين على فيسبوك وانستجرام 1
ارباح ريلز

ميتا قالت في بيان مقتضب أنها قد تعيد تقديم البرنامج بطرق “مستهدفة” إذا دخلت مقاطع Reels سوقًا جديدًا. وهو تبرير غريب ومضحك نظرًا لأن منتج الفيديو القصير متاح بالفعل في أكثر من 150 دولة.

خلال العامين الماضيين حصل العديد من منشئي المحتوى على مكافآت تزيد عن 10000 دولار، وادعى البعض أنهم حصلوا على 35000 دولار في الشهر. لكن كان على هؤلاء المبدعين حصد ملايين المشاهدات على Reels الخاصة بهم.

وكانت (ميتا) تشارك 55٪ من الإيرادات مع المبدعين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: