اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

FacebookTwitter

Meta تطور تطبيق جديد لمنافسة تويتر

تحت اسم P92

Meta تطور تطبيق جديد لمنافسة تويتر
Meta تطور تطبيق جديد لمنافسة تويتر

وفق تقارير منشورة هذا الاسبوع، يبدو إن Meta تعمل على تطبيق محتوى قائم على النصوص قائم بذاته، على غرار تويتر، سيدعم هذا التطبيق بروتوكول الشبكات الاجتماعية اللامركزية “ActivityPub”.

يتم استخدام هذا البروتوكول أيضًا من قبل تطبيق Mastodon ، منافس تويتر الذي شهد زيادة في الاشتراكات خلال الجدل الأخير على تولي ايلون ماسك قيادة منصة التغريدات.

في بيان، أكد متحدث باسم (ميتا) خطط الشركة:

“نحن نستكشف شبكة اجتماعية لا مركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية. نعتقد أن هناك فرصة لمساحة منفصلة حيث يمكن للمبدعين والشخصيات العامة مشاركة التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم.”

Meta تطور تطبيق جديد لمنافسة تويتر

Meta تطور تطبيق جديد لمنافسة تويتر 1
مشروع ميتا الجديد

في ديسمبر، قدم تطبيق انستجرام التابع لـ (ميتا) ميزة جديدة تسمى Notes تتيح للمستخدمين مشاركة منشورات قصيرة تصل إلى 60 حرفًا باستخدام النصوص والرموز التعبيرية. وفقًا لصحيفة The New York Times ، فقد نظرت الشركة في تحويل هذه الميزة إلى منافس لشبكة تويتر.

سيسمح التطبيق الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي P92، سيسمح للمستخدمين ببث المنشورات إلى الأشخاص على خوادم أخرى، مع خطط لإضافة القدرة على متابعة وعرض المحتوى من الأشخاص على خوادم أخرى لاحقًا.

سيحتوي التطبيق على روابط قابلة للنقر في المنشورات مع المعاينات وأسماء المستخدمين وشارات التحقق والصور ومقاطع الفيديو القابلة للمشاركة.

سيشمل التطبيق أيضًا المتابعين والإعجابات ، مع ميزات التعليق والمراسلة المخطط لها للإصدارات المستقبلية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى