اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

جوجل كروم يسهل الحصول على لقطات شاشة لأي مقطع فيديو

جوجل كروم يسهل الحصول على لقطات شاشة لأي مقطع فيديو
جوجل كروم يسهل الحصول على لقطات شاشة لأي مقطع فيديو

حمل لنا تحديث متصفح جوجل كروم في الاصدار التجريبي (كناري) ميزة مهمة للغاية تصب في مصلحة صناع المحتوى بشكل خاص وهواة التقاط صور الشاشة بشكل عام.

إذا سبق لك أن قمت بتحميل مقاطع فيديو على يوتيوب، فمن المؤكد انك تعاملت مع إزعاج حفظ إطار ثابت من هذا الفيديو لاستخدامه كصورة مصغرة.

لا يتعين عليك حتى أن تكون منشئ محتوى حتى تشعر بالإحباط عند محاولتك التقاط لقطة شاشة من مقطع فيديو دون إظهار شريط تمرير مستوى الصوت وزر التشغيل/الإيقاف المؤقت وعناصر أخرى من عناصر التحكم في المشغل.

لحسن الحظ، تعمل جوجل على ميزة لنسخ الإطارات الثابتة من أي فيديو عبر الإنترنت مع خيار جديد في قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في كروم.

ميزة جديدة في جوجل كروم

جوجل كروم يسهل الحصول على لقطات شاشة لأي مقطع فيديو 1
شكل الاضافة الجديدة

في شهر أكتوبر الماضي، ظهرت تقارير أن جوجل كانت تعمل على ميزة “حفظ إطار الفيديو” والتي يجب تشغيلها يدويًا في كروم كناري. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم تمكين هذه الأداة افتراضيًا.

كروم كناري هو إصدار يركز على المطورين من جوجل كروم ويحصل على تحديثات مستمرة، ويمكن لأي شخص تنزيله. إنه غير مستقر إلى حد ما، حيث تتم إضافة عناصر وسطور جديدة من التعليمات البرمجية وتعديلها يوميًا.

ستكون هذه الأداة مفيدة للغاية عندما يتم إصدارها في إصدار مستقر (من المحتمل أن يكون كروم 122، المقرر إصداره في فبراير)، ولكنها ليست الشيء الجديد الوحيد الذي يخبئه جوجل كروم لمستخدميه الآن أو في المستقبل.

تم إصدار أحدث إصدار ثابت، Chrome 120، في نوفمبر، وكان الإصدار الأول الذي بدأ في إيقاف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجهات الخارجية، من بين أشياء أخرى. يعرض الإصدار التجريبي من Chrome 121 مستقبلًا قريبًا مثيرًا مع ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية، على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط كيف سيبدو ذلك عند ظهوره للعامة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى