المتصفحات

ميزة جديدة في جوجل كروم 105 – كيف تستفيد منها

ميزة جديدة في جوجل كروم 105 - كيف تستفيد منها
ميزة جديدة في جوجل كروم 105 – كيف تستفيد منها

نظرًا لأن جوجل تعمل على إعادة تصميم المربع متعدد الاستخدامات لنظام الاندرويد، فإن جوجل كروم على أجهزة سطح المكتب يحصل على اختصار مفيد للغاية يتيح لك البحث بسرعة في السجل والإشارات المرجعية مباشرة من شريط العناوين.

في حالة تمكين هذا الاختصار – يمكنك إدخال history أو bookmarks أو tabs في شريط عناوين كروم متبوعًا بمسافة. ثم يتغير @ -query إلى شريحة سجل البحث أو الإشارات المرجعية أو علامات التبويب، ولك مطلق الحرية في إدخال المصطلح.

تظهر النتائج مضمنة أسفل المربع متعدد الاستخدامات لتتمكن من التنقل بسرعة لاستخدام مفاتيح الأسهم أو المؤشر. يتيح لك السجل والإشارات المرجعية الضغط على Enter للانتقال إلى صفحة ملء الشاشة المعنية مع ملء استعلامك مسبقًا.

يعد هذا توسعًا مفيدًا وقويًا إلى حد ما لإجراءات متصفح كروم، والذي يتيح لك فتح الإعدادات الرئيسية بسرعة من المربع متعدد الاستخدامات.

ميزة جديدة في جوجل كروم 105

اختصار البحث في كروم للتاريخ والإشارات المرجعية وعلامات التبويب ممكّنًا في نظام التشغيل ChromeOS 106، والذي يعد حاليًا في مرحلة تجريبية، ولكنه لم يتم طرحه على نطاق واسع حتى الآن.

الاختصار الذي يجب عليك تفعيله هو:

chrome://flags/#omnibox-site-search-starter-pack

كل ما عليك هو كتابته في شريط العناوين ثم الدخول للعنوان وتفعيل الميزة، بعدها سيتاح لك البحث المخصص في كل جزء من اجزاء المتصفح.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: