قضايا ساخنة

القمر الصناعي ERBS من ناسا يعود الى الارض في صورة حطام بعد 38 عام في الفضاء

القمر الصناعي ERBS من ناسا يعود الى الارض في صورة حطام بعد 38 عام في الفضاء
القمر الصناعي ERBS من ناسا يعود الى الارض في صورة حطام بعد 38 عام في الفضاء

بعد ما يقرب من أربعة عقود في الفضاء، سيعود القمر الصناعي (ERBS) التابع لوكالة ناسا الى كوكب الارض من جديد بعد اطلاقه قبل 38 عام.

وقالت الوكالة في بيان رسمي إن احتمال أن يلحق حطام ERBS بأي شخص على الأرض “منخفض للغاية”. تتوقع ناسا أن يحترق معظم القمر الصناعي البالغ وزنه 5400 رطل عند إعادة الدخول.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، توقعت وزارة الدفاع أن يدخل ERBS الغلاف الجوي للأرض يوم الأحد في حوالي الساعة 6:40 مساءً بالتوقيت الشرقي.

على الرغم من أنه قد يكون اسمًا مألوفًا، إلا أن ERBS كان له تاريخ غير ممل. وفقًا لـ Phys.org، حمل مكوك الفضاء تشالنجر القمر الصناعي إلى الفضاء في عام 1984، أي قبل أكثر من عام بقليل من وفاة تشالنجر المفجعة في أوائل عام 1986.

القمر الصناعي ERBS من ناسا يعود الى الارض

القمر الصناعي ERBS من ناسا يعود الى الارض في صورة حطام بعد 38 عام في الفضاء 1
صورة من ناسا

أطلقت رائدة الفضاء سالي رايد، أول امرأة أمريكية تطير إلى الفضاء، أطلقت ERBS من مخزن الشحن الخاص بـ Challenger باستخدام الذراع الروبوتية للمركبة الفضائية.

خلال نفس المهمة، أصبحت زميلة رايد، كاثرين سوليفان، أول امرأة أمريكية تقوم بجولة في الفضاء. كانت أيضًا أول مهمة لرؤية رائدات فضاء تطيران إلى الفضاء معًا.

أما بالنسبة لـ ERBS، فقد استمر في جمع قياسات الأوزون والغلاف الجوي حتى عام 2005. استخدم العلماء هذه البيانات لدراسة كيفية امتصاص الأرض وإشعاعها للطاقة الشمسية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: