اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

جوجل تواجه دعاوي قضائية في بلدها الام بسبب مبيعات متجر بلاي

جوجل تواجه دعاوي قضائية في بلدها الام بسبب مبيعات متجر بلاي
جوجل تواجه دعاوي قضائية في بلدها الام بسبب مبيعات متجر بلاي

تواجه جوجل بالفعل عددًا ليس قليلاً من الدعاوى القضائية لمكافحة الاحتكار في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تزداد القائمة بحلول شهر يناير.

وفقًا لـ موقع بلومبرج، تبحث ثلاث ولايات أمريكية على الأقل (يوتا ونورث كارولينا ونيويورك) في الرسوم التي يتقاضاها عملاق التكنولوجيا من عمليات الشراء والاشتراكات داخل التطبيقات في متجر جوجل بلاي.

وبحسب ما ورد، فإن المدعين العامين للولايات في خضم التحضير لدعوى ضد الاحتكار ويمكن أن يرفعوها في أقرب وقت في يناير.

يحصل عملاق البحث على نسبة 30 بالمائة من اشتراكات متجر بلاي وعمليات الشراء داخل التطبيق، على الرغم من أن هذه العمولة تنخفض إلى 15 بالمائة بعد العام الأول للاشتراكات، لدى أبل نفس السياسة، لكن المنشور لم يذكر ما إذا كانت السلطات المحلية في الولاية تعد أيضًا دعوى قضائية ضد شركة التفاحة العملاقة.

جوجل تواجه دعاوي قضائية في بلدها الام بسبب مبيعات متجر بلاي

جوجل تواجه دعاوي قضائية في بلدها الام بسبب مبيعات متجر بلاي 1

تعد معدلات عمولة متجر التطبيقات للشركات نقطة خلاف رئيسية بينها وبين المطورين.

قبل بضعة أشهر فقط، رفعت Epic دعوى قضائية ضد كل من جوجل وأبل لإزالة لعبة Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهم بعد أن عرضت للمستخدمين طريقة لشراء العناصر مباشرة من المطور بسعر أقل.

كانت هذه الخطوة محاولة لتجنب دفع رسوم عمالقة التكنولوجيا. انتهى المطاف بمجموعة من الشركات، بما في ذلك فيس بوك وسبوتيفاي، بالالتفاف وراء مطور اللعبة للاحتجاج على سياسات متجر تطبيقات عملاق البحث والتفاحة.

قبل أيام قليلة فقط، تعرض عملاق البحث لثالث دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار للعام في الولايات المتحدة. قاد المدعي العام في تكساس مجموعة من 38 ولاية لرفع دعوى قضائية تركز على أعمال البحث والإعلان لشركة التكنولوجيا العملاقة.

قال المدعي العام في كولورادو فيل وايزر في بيان: “إجراءات جوجل المانعة للمنافسة، عملت على حماية احتكارات البحث العامة واستبعدت المنافسين، وحرمت المستهلكين من مزايا الخيارات التنافسية، وعرقلت الابتكار، وقوضت الدخول أو التوسع الجديد”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى