اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

انترنت العالم

الابتكار الذي قد يغير الإنترنت للأبد

الدكتور ستيفن وولفورم
الدكتور ستيفن وولفرام

كتبت صحيفة الاندبندت عن برنامج بحث جديد وصفته بالبرنامج الثوري الذي قد يغير شكل الإنترنت للأبد. وذكرت أنه قد يطلق خلال هذا الشهر، مايو 2009. البرنامج ، أو الموقع، تستطيع أن تلقي عليه سؤالاً بأي طريقة كانت، وسيفهمه ويعطيك الجواب فوراً.

اسم الموقع هو “Wolfram Alpha” ، وقد تم اجراء عرض له في جامعة هارفارد الأسبوع الماضي.

يمكن أن تطرح على الموقع مثل هذا السؤال: “كم طول قمة ايفرست” ، ليعطيك الجواب مباشرة بدلاً من الإحالة لمواقع وروابط كانت قد تكلمت عن هذا الموضوع مثلما يحصل مع محركات البحث الحالية على الإنترنت.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك حتى أن تسأل الموقع: “قارن بين طول قمة ايفرست مع طول جسر البوابة الذهبية” ليقدم لك مقارنة بالرسومات والاحصائيات. يمكنك أيضاً أن تسأله: “كيف كان الجو في لندن في يوم مقتل جون كيندي”، ليعطيك الجواب مباشرة.

بحسب كلام صحيفة الاندبندت، الموقع يبدو أقرب للخيال من أن يصدق. طالع ما كتبته الصحيفة هنا لتعرف المزيد عن الموقع، ومن ابتكره، وماذا قيل عنه حتى الآن، وماذا يمكن أن يُحدث في مستقبل الإنترنت.

شخصياً، لا أجد أن مثل هذا المشروع قد يكون ايجابياً بأكثر مما سيكون سلبياً في الحقيقة. الإجابات لا أحبذها أن تكون سهلة ومباشرة. البحث بحد ذاته سلوك صحي وجيد، ومطالعة مختلف الإجابات والمفاضلة بينها مطلب رئيسي في استقاء المعلومة ونقلها.

عنوان الموقع هو: wolframalpha.com ، لكنه لن يبدأ في العمل حتى نهاية شهر مايو الحالي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

محمد الفارس

محمد الفارس، مؤسس بلوميل bluemeel.com

اقرأ أيضا:

‫14 تعليقات

  1. لا أستغرب ذلك اخوي محمد ، العالم بدأ يخوّف من خلال التطورات العلميه الرهيبه ..

  2. قرأت الموضوع على الإندبندنت ..

    صدقني لو صار يطلع شي خرافي !

    بس متى راح يدعم اللغة العربية 😛

  3. هذا الامر بالنسبه ليس صحي ولن يقدم الا السلبيات لانه كما ان اكلب من الفانوس السحري وانا نايم سيزيد فقط من الركود الذي نعيشه اكثر ممت هو موجود اكثر

  4. الغريب في الامر البيج رانك للموقع مع انه لسه ما اعتمدش افتتاحة وعرفنا في جوجل الخوارزميات هي الي بطلع الموضوع كده بس في هذا الباحث شو الموضوع ؟؟؟ ! .

  5. اذا سيقلل العمليات العقلية التي تعودنا عليها بالبحث في قوقل

  6. أتفق مع الكاتب بأن الوصول إلى المعلومة بهذة الطريقة غير مفيد وانه من الافضل قراءة أجوبة أخرى هذا في مايخص المعلومات التي فيها اختلاف رويات ، اما بخصوص الاشياء الثابته فأرى انها مفيدة لوكان الموقع موثوق.

  7. كل شيء جاير

    ولكن أتوقع أن تشتريه قوقل كما فعلت مع اليوتيوب

    وما يميز قوقل أنها عندما تشتري موقع فتطوره وتوصل به إلى العالمية

    فعلا قوقل بحاجة فقط إلى أفكار . .

  8. للأسف , راح يعم علي نسبه 80% من المواقع المفيده والعلميه و20% من مواقع الترفيه والتفاهات ماراح تتأثر

    رايح يجي اليوم الي بيخترعو لنا موقع يغنيك عن جميع المواقع وكل واحد يسكر موقعه ويقابل هالموقع احسن له 🙂

  9. الفكرة ماهي جديدة كانت تقدم عن طريق مايكروسوفت عن طريق الماسنجر واذكر فيه مبرمج والله اني ناسيه زمان مادري هو بسوالف ولا الويب العربي كان مطبق نفس فكرة الماسنجر لكن على شكل محرك بحث تسألة سؤال ويجاوبك لكن عيبة انه اخذ الموضوع باستهتار اكبر يعني كان يجيب اجابات ساخرة واتوقع انه ماستمر لكن يمكن مع هالمعلومة الجديدة يفكر بجدية

زر الذهاب إلى الأعلى