اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ios

أبل تبدأ في تفعيل سياسة الخصوصية التي أثارت جنون الفيس بوك

أبل تبدأ في تفعيل سياسة الخصوصية التي أثارت جنون الفيس بوك
أبل تبدأ في تفعيل سياسة الخصوصية التي أثارت جنون الفيس بوك

تتابع أبل التزامها بحماية خصوصية المستخدم من خلال إجبار المطورين بمطالبة المستخدمين بإذنهم لتتبعهم لأغراض إعلانية عبر التطبيقات والمواقع التي تملكها شركات أخرى.

كان من المتوقع أن تبدأ المطالبات في الظهور في وقت مبكر من العام المقبل، لكن بعض مستخدمي أجهزة الايفون والايباد رصدوا مربع الحوار بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأول من iOS 14.4 الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن التشغيل قد بدأ بالفعل.

قام أحد مالكي جهاز الايباد في منتديات MacRumors بأخذ لقطة شاشة عندما سأله النظام في الجهاز الذي يعمل بنظام iOS 14.4 beta 1 عما إذا كان يريد السماح لتطبيق NBA بتتبع نشاطه عبر الإنترنت.

وظهر المربع على الشكل التالي: “سيتم استخدام بياناتك لتزويدك بتجربة إعلانية أفضل ومخصصة”، هذا ما تمت قراءته بسرعة. كان لدى المستخدم خياران: اطلب من التطبيق عدم التتبع أو السماح.

أبل تبدأ في تفعيل سياسة الخصوصية التي أثارت جنون الفيس بوك 1
لقطة من شاشة الايباد

في البداية قالت شركة أبل أن ميزة الخصوصية هذه ستكون متاحة جنبًا إلى جنب مع iOS 14 عند الإطلاق، ولكن بعد احتجاج من المطورين، أجلت التفاحة الامريكية عملية الإطلاق، موضحة أنها تريد “منح المطورين الوقت الذي يحتاجون إليه لإجراء التغييرات اللازمة، وباعتبارها نتيجة لذلك، سيدخل شرط استخدام إذن التتبع هذا حيز التنفيذ في أوائل العام المقبل “.

أبل تبدأ في تفعيل سياسة الخصوصية التي أثارت جنون الفيس بوك

كان موقع فيس بوك هو أشد المنتقدين لهذه السياسة، مدعيًا أنه “سيكون له تأثير ضار على العديد من الشركات الصغيرة التي تكافح من أجل البقاء واقفة على قدميها وعلى الإنترنت المجاني الذي نعتمد عليه جميعًا أكثر من أي وقت مضى.”

ذهبت الشبكة الاجتماعية الاولى، التي حذرنا كثيرا في سوالف سوفت من كونها تتعقبك بكل الطرق الممكنة) ذهبت إلى أبعد من ذلك بإخراج إعلان على صفحة كاملة في نيويورك تايمز وواشنطن بوست وذا وول ستريت جورنال لتفجير سياسة تقول إنها ستغير الإنترنت كما نعرفها – إلى الأسوأ.

من جانبها ردت شركة آبل على الانتقادات ببيان خاص بها الأربعاء الماضي 16 ديسمبر قالت فيه:

نعتقد أن هذه مسألة بسيطة للدفاع عن مستخدمينا. يجب أن يعرف المستخدمون متى يتم جمع بياناتهم ومشاركتها عبر التطبيقات ومواقع الويب الأخرى – ويجب أن يكون لديهم خيار السماح بذلك أم لا، لا تتطلب شفافية تتبع التطبيقات في iOS 14 من فيس بوك تغيير نهجها في تتبع المستخدمين وإنشاء إعلانات مستهدفة، فهي تتطلب ببساطة منح المستخدمين خيارًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى