اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالات

هل انتهت الرسائل القصيرة SMS حول العالم

الرسائل القصيرة SMS
الرسائل القصيرة SMS

بشكل عام قبل الخوض في التفاصيل لم تنتهِ الرسائل القصيرة SMS حول العالم. لا تزال الرسائل القصيرة أداة اتصال مهمة في العديد من البلدان، خاصة في البلدان النامية والبلدان ذات الدخل المنخفض.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة “فورستر” البحثية، تم إرسال ما يقرب من 8.7 تريليون رسالة قصيرة في جميع أنحاء العالم في عام 2022. ومن المتوقع أن يستمر عدد الرسائل القصيرة في النمو في السنوات القادمة، حيث تستمر الهواتف الذكية في الانتشار في البلدان النامية.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرسائل القصيرة لا تزال أداة اتصال مهمة. أولاً، الرسائل القصيرة هي وسيلة اتصال غير مكلفة. ثانيًا، الرسائل القصيرة سهلة الاستخدام ويمكن إرسالها من أي هاتف محمول. ثالثًا، الرسائل القصيرة يمكن استخدامها لإرسال رسائل قصيرة أو طويلة، مما يجعلها مرنة للغاية.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض التحديات التي تواجه الرسائل القصيرة. أولاً، الرسائل القصيرة محدودة في عدد الأحرف التي يمكن إرسالها. ثانيًا، الرسائل القصيرة قد تكون عرضة للرسائل غير المرغوب فيها. ثالثًا، الرسائل القصيرة قد لا تكون آمنة تمامًا.

هل انتهت الرسائل القصيرة SMS حول العالم

هل انتهت الرسائل القصيرة SMS حول العالم 1
هل انتهت الرسائل القصيرة SMS حول العالم

على الرغم من هذه التحديات، لا تزال الرسائل القصيرة أداة اتصال مهمة في العديد من البلدان. ومن المرجح أن تستمر الرسائل القصيرة في لعب دور مهم في التواصل في السنوات القادمة.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام الرسائل القصيرة في جميع أنحاء العالم:

  • في الولايات المتحدة، تستخدم الشركات الرسائل القصيرة لتسويق منتجاتها وخدماتها.
  • في الهند، تستخدم الحكومة الرسائل القصيرة لإرسال المعلومات المهمة إلى المواطنين.
  • في أفريقيا، تستخدم المنظمات غير الحكومية الرسائل القصيرة لتوصيل الخدمات إلى المجتمعات الريفية.

اخيرا، في مصر، لا تزال الرسائل القصيرة أداة اتصال مهمة. وفقًا لتقرير صادر عن شركة “اتصالات مصر”، تم إرسال ما يقرب من 20 مليار رسالة قصيرة في مصر في عام 2022. ومن المتوقع أن يستمر عدد الرسائل القصيرة في النمو في مصر في السنوات القادمة، حيث تستمر الهواتف الذكية في الانتشار في البلاد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى