اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Twitter

ايلون ماسك قد يفقد 75 مليون دولار بسبب مقاطعة الشركات

ايلون ماسك قد يفقد 75 مليون دولار بسبب مقاطعة الشركات
ايلون ماسك قد يفقد 75 مليون دولار بسبب مقاطعة الشركات

وفق اخر التقارير قد يفقد الملياردير ايلون ماسك مالك منصة X تويتر سابقا ما يقرب من 75 مليون دولار بسبب انخفاض عائدات الاعلانات على منصة التغريدات المصغرة.

استنادًا إلى الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة التايمز، فإن أكثر من 100 علامة تجارية وحتى أنواع أخرى من المعلنين، مثل المرشحين السياسيين، أوقفت إعلاناتهم مؤقتًا بالكامل على الموقع، بينما يفكر العشرات الآخرون في سحب حملاتهم. إذا لم يعود المعلنون، فقد يخسر X ما يصل إلى 75 مليون دولار من أرباح الإعلانات هذا العام.

وبحسب ما ورد، تتتبع الوثائق كيف سيتأثر X بالعلامات التجارية التي تغادر الموقع، بما في ذلك العلامات الأولى التي أوقفت إعلاناتها مؤقتًا بعد وقت قصير من تغريدة ايلون ماسك المثيرة للجدل، حيث وافق على نظرية المؤامرة المعادية للسامية.

بعد وقت قصير من نشر تغريدته، نشرت منظمة مراقبة الإعلام Media Matters تقريرًا يظهر إعلانات على الموقع بجوار محتوى معاد للسامية.

ايلون ماسك قد يفقد 75 مليون دولار بسبب مقاطعة الشركات 1
ماسك

ردود فعل على تغريدة ايلون ماسك

ردًا على ذلك، رفعت X دعوى قضائية ضد المنظمة، متهمة إياها بـ “[تصنيع] صور جنبًا إلى جنب عن عمد وبشكل ضار تصور منشورات المعلنين على منصة الوسائط الاجتماعية التابعة لشركة X Corp بجانب محتوى النازيين الجدد والقوميين البيض. ”

وكانت شركات IBM وApple وDisney من بين العلامات التجارية التي سحبت إعلاناتها بسرعة من X بعد تلك الحوادث. في حين كانت Ubisoft واحدة من أولى شركات ألعاب الفيديو التي سحبت إعلاناتها من X.

ووفقًا لتقرير The Times، أوقفت Airbnb ما يزيد عن مليون دولار من الإعلانات على X، وسحبت Netflix إعلانات بقيمة 3 ملايين دولار. قد تخسر X أيضًا 4 ملايين دولار من إيرادات الإعلانات بسبب إيقاف الشركات التابعة لشركة Microsoft لحملاتها مؤقتًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى