اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية في العالم

سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية في العالم
سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية في العالم

في العام الماضي، ولأول مرة على الإطلاق، تفوقت شركة آبل على منافستها سامسونج وأصبحت أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم وفقًا لمؤسسة IDC وCanalys.

وأفاد تقرير IDC أن أن شركة آبل قامت بشحن 229.2 مليون وحدة آيفون في عام 2023 مقارنة بـ 225.4 مليون جهاز Galaxy سلمته شركة سامسونج.

وفي عام 2022، تفوقت شركة Samsung على شركة Apple بمقدار 25 مليون وحدة طوال العام بأكمله. وفي العام الماضي، شهدت شركة أبل ارتفاع حصة الآيفون  في السوق العالمية من 19% إلى 20%، بينما انخفضت حصة سامسونج من 22% إلى 20%.

وفقًا لصحيفة كوريا تايمز، تقول شركة Counterpoint Research إن المبيعات القوية لهواتف Galaxy في الولايات المتحدة وأوروبا هذا العام سمحت لشركة Samsung باستعادة العرش في سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

وفي فبراير، باعت الشركة الكورية 19.69 مليون هاتف، مما منحها حصة سوقية عالمية تبلغ 20%. باعت شركة آبل 17.41 مليون وحدة آيفون خلال نفس الفترة، مما منح الشركة حصة 18% من فطيرة الهواتف الذكية العالمية.

سامسونج على عرش مبيعات الهواتف عالميا

سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية في العالم 1
صراع الكبار

وقال الباحث كيم روك هو، الذي يعمل لدى شركة Hana Securities: “من المشجع أن الشركة الكورية استعادت المركز الأول من خلال تحقيق حصة عالمية بنسبة 20 في المائة مع استجابة إيجابية لسلسلة Galaxy S24 في الولايات المتحدة وأوروبا”.

سيطر العملاق الكوري على أوروبا في شهر فبراير بحصة بلغت 34% من سوق الهواتف الذكية في تلك القارة. وفي الولايات المتحدة، حيث يتصدر هاتف آيفون تقليديًا الطريق، شهدت Samsung ارتفاع حصتها إلى 36% من 20% في يناير.

لا تزال شركة آبل هي الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الآيفون شهد انخفاض حصته في السوق في الولايات المتحدة من 64% في يناير إلى 48% في فبراير.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى