اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

انترنت العالم

مايكروسوفت وياهو يواصلان الضغط بقوة على جوجل

google-yahoo-microsoft

في مساعيهم الحثيثه لخنق طموحات العملاق جوجل ، وبعد الاعلان الرسمى قبل ايام عن دمج عملاقين في مجال البحث على الانترنت (ياهو و بينج ) ، اعلن ديفيد بان المدير العام لشبكة مايكروسوفت للبحث و الدعاية والإعلان ، ان اندماج جديد بين الكيانين العملاقين على وشك التطبيق .

وقال بان ان الدمج بين الاعلانات في كلتا الشبكتين قد بات وشيكا ، وان معلنين شبكه ياهو سيمكنهم الانتقال بحساباتهم وحملاتهم  الاعلانيه الى مركز اعلانات مايكرو سوفت ، شاملا جميع صفحات محرك البحث بينج وباقي الصفحات التسويقيه المتاحه لمايكروسوفت .

وتأتى تلك الاجراءات الاندماجيه الجديده بعد فتره وجيزه من اعلان مايكروسوفت وياهو عن اندماج محركى البحث في كلتا الشركتين ، واصبح هذا الاندماج كاملا على حد وصف المركز الاعلامى لمايكروسوفت الذى اعلن ان نتائج البحث في محرك بينج ستعرض نتائج بحث محرك ياهو ايضا ، في مناطق الولايات المتحده الامريكيه وكندا .

وسيتيح الدمج الجديد فيما يخص الاعلانات ، لكل معلني شبكه ياهو ، الاحتفاظ بحساباتهم الحاليه على شركة ياهو ، الا ان شهر اكتوبر القادم سيكون بمثابة نقطة الفصل، التى سيتعين فيها على معلني ياهو ان يدمجوا حملاتهم مع مركز اعلانات مايكرو سوفت .

وقال البيان ايضا ان توزيع العمل بين مايكرو سوفت وياهو – فيما يخص خطط دمج المعلنين – سيكون على شاكلة ان تهتم مايكروسوفت بمعالجة الجوانب التقنيه لعمليات البحث والاعلان ، فيما تصب ياهو جل اهتماماتها على خدمه العملاء ومركز خدمه المعلنين .

فهل ينجح هذا الاجراء في الضغط على العملاق الكبير جوجل الذى يستحوذ برنامجه الاعلانى الاشهر على اكثر من 75% من المساحات الاعلانيه المتاحه على صفحات الويب بكل لغات العالم ؟

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. لا أظن أن عصر جوجل قد قارب على الزوال ولو حتى فى الأفق البعيد .. جوجل كيان عملاق ذو ركائز عديده , ولكن أظن أن قرار الاندماج فى ياهو و مايكروسوفت سيكون فى صالح المنافسه التى تخلق فى النهايه تجارب أفضل للمستخدمين

  2. اذا الاندماج لهدف التطوير من قبل الشركتين فلا باس
    ولكن ان كان لإغاضه قوقل او لمحاربتها فتفشل

    ثم اخبروني من الذي يذهب إلى محرك البحث ياهو او بينج ؟

  3. ياهو، جوجل، بينج، كلها نفس التقنية وتتنافس بنفس المعايير …… إن كان هناك محرك بحث يستحق أن يستولي على السوق، فهو محرك بحث جديد ولم نعرفه حاليا، عسى أن تحدث ثورة جديدة!

  4. الإندماج الحاصل هو دليل صارخ على فشل محرك بحث مايكروسوفت بينج .. وفي المقابل أيضاً فشل مايكروسوفت في الاستحواذ كلياً على ياهو … فالاندماج هذا ما هو إلا لحفظ ماء وجه مايكروسوفت في محرك البحث بينج ..

    بالمناسبة كم مرة استخدمتم بينج ؟

زر الذهاب إلى الأعلى