اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويد

جوجل تعلن : 6 مليار تطبيق مثبت على أجهزة الاندرويد

جوجل تعلن : 6 مليار تطبيق مثبت على أجهزة الاندرويد 3

يبدو أنه أسبوع سعيد على عملاق البحث ، اسبوع مليء بالأرقام الرائعة والعملاقة ، فبعد إصدار تقرير مالي ربع سنوي تاريخي ، شهد أرقام قياسية على مستوى إجمالي الدخل العام للشركة ، جاء الدور على بعض الأرقام التي تخص نظام أندرويد .

فقد أعلن لاري بيج – الرئيس التنفيذي لجوجل – أن العدد الاجمالي للتطبيقات المثبته على أجهزة الاندرويد وصل الى 6 مليار تطبيق دفعة واحدة .

ليس هذا فقط ، بل أعلن بيج أن عدد الهواتف التي يتم تفعيلها لتعمل بنظام الاندرويد ، وصلت الى 550,000 جهاز يومياً ، بعد أن كانت 500,000 جهاز قبل أسبوعين فقط من هذا التاريخ .

وإحتاجت جوجل 20 شهر منذ إطلاق اندرويد ، لتصل الى مليار تطبيق ، وخمس شهور إضافية بعدها لتصل عدد التطبيقات الى 2 مليار ، قبل أن تنتظر شهرين إضافيين لتضرب الرقم 3 مليار ، في وتيرة متسارعة للغاية وصلت للرقم 6 مليار الأن .

وتستفيد جوجل من كون الاندرويد نظام مفتوح ، ومتاح في أكثر من متجر للتطبيقات ، مما يعطيه دفعة قوية للإنتشار السريع المترامي الأطراف ، ويمنحه دفعة قوية للأمام في التنافس الملتهب مع باقي أنظمة التشغيل المختلفة .

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. نظام أندرويد علي حساب الاستراتجية التجاه عبر الخرائط الحية بي الصوت والصورة ثلاثية الابعاد الاجهزة مزودة بي طاقة ضوئية قادرة نقل الملفات الصغيرة والمتوسطة انقال من اش تي ام ال الاساسي الي اش تي ام ال القباسي بي طافة ضوئية قادرة نقل الملفات الكبيرة والمتوسطة لغة جديدة من صنع حوالي100 خبير صناعي من اجل مدرسة بدو الرحل

  2. المصادر المفتوحة هي المجال الخصب للمطورين .. و يحبذها المطورين

    لكن الـ end user يبحثون عن الامان و العملية .. ولهذا مهما انتشر الاندرويد في وجهة نظري لن يسحب البساط من ابل على سبيل المثال ..

    فـ على مر الازمان و السنوات لم نرى نظم التشغيل مفتوحة المصدر تحجم دور مايكروسوفت العملاقه 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى