اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالات

إنمارسات تتطلع الى جيل جديد من خدمات نقل البيانات عالية السرعة عبر الأقمار الصناعية بإطلاق مجموعة إنمارسات-٥

global-xpress-logos

أعلنت “إنمارسات”, المزودة لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، اليوم عن توقيع عقد مع شركة بوينغ لتسليم ثلاثة أقمار صناعية متطورة من طراز “702HP” تعمل بالنطاق الترددي Ka. لتكوين سلسلة أقمار “إنمارسات- 5” التي ستمكن  “إنمارسات” من توفير خدمة اتصالات عالمية متنقلة عبر الأقمار الصناعية بسرعات عالية ما قد يفتح الطريق أمام إطلاق خدمات متكاملة جديدة كليا لم تكن متاحة من قبل في مجال الهواتف التي تعمل عبر الأقمار الصناعية.


وسوف تدعم أقمار “إنمارسات-5″، التي من المتوقع أن تكون جاهزة للعمل عام 2014، الجيل التالي من شبكة “Global Xpress”، والتي سوف تستهدف سوقاً تقدر قيمتها بـ 1.4 مليار دولار أمريكي في مجال خدمات VSAT. وسوف تلبي “Global Xpress” احتياجات الأسواق القائمة والمتنامية لخدمات VSAT في قطاعات النقل البحري والطاقة والقطاعات الحكومية، كما تمتلك إمكانات نمو كبيرة في الأسواق النامية مثل قطاع الطيران. وستوفر “Global Xpress” تغطية عالمية منقطعة النظير وخدمات اتصال فائقة السرعة تصل إلى 50 ميجابت/ثانية.
وتشير تقديرات “إنمارسات” إلى أن التكلفة الإجمالية لكل من شبكة “إنمارسات-5” و”Global Xpress”، سوف تبلغ 1.2 مليار دولار على مدى 4 سنوات ونصف، وتتضمن التكلفة الثابتة للأقمار الصناعية إضافة إلى تكلفة البنية التحتية للشبكة الإضافية وتطوير المنتجات وإطلاق الخدمات والتأمين.

وقال أندرو سوكاواتي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إنمارسات”: “يمثل هذا الاستثمار خطوة مهمة لدخول عهد جديد على صعيد تعزيز نمو أعمالنا. ومن خلال شبكة Global Xpress ، سوف نكون أول مشغل يقدم تغطية عالمية لخدمات الاتصالات المتنقلة فائقة السرعة، مما يوفر للعملاء سرعات ونطاقات ترددية لا مثيل له في المناطق النائية بمختلف أنحاء العالم. وسوف تكون ’Global Express‘ أسرع وأقل تكلفة من منتجات السوق الحالية القائمة على النطاق الترددي ’Ku‘، وسيتم توفيرها للمحطات الأصغر والأقل تكلفة لتكون أول خدمة عالمية عالية الجودة من نوعها. وتوفر الخدمة سرعة تنزيل للبيانات تصل إلى 50 ميجابت/ثانية على متن السفينة أو الطائرة و10ميجابت/ ثانية لجهاز الهوائي بحجم مقارب لجهاز iPad (20 سنتيمتر).

وأضاف: “سوف تكون ’إنمارسات – 5‘ مكملة أيضا للخدمات العالمية الحالية القائمة على النطاق الترددي L مما يتيح لنا تقديم باقات فريدة باستخدام كلتا الشبكتين، وبالتالي توفير مستويات غير مسبوقة من المرونة والموثوقية للمستخدمين في البيئات النائية والقاسية”.

وضمن إطار استثمارها في نظام “إنمارسات-5″، ستقوم “إنمارسات” تدريجياً باستبدال شبكة الخدمات القائمة على النطاق الترددي L، الأمر الذي سيؤدي إلى تأجيل أكثر من 500 مليون دولار من النفقات الخاصة بخطة الاستبدال التي تم وضعها مسبقاً والتي سيتم تنفيذها على مدى السنوات الـ 11 المقبلة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى