اسبوع الاختراقات الالكترونية السياسية : قطر والامارات والبحرين في القائمة

لم يكن الاسبوع الماضي وبدايات الاسبوع الحالي ، لم يكن اسبوع روتيني يحمل اخبار عادية على المستوى التقني السياسي لبعض الدول العربية ، مع اخبار وتأكيدات عن حدوث اختراقات الكترونية لحسابات حكومية وحسابات سياسيين خليجيين بارزين.

وامتلأت مواقع الانترنت باخبار حدوث اختراقات الكترونية طالت حسابات بارزة حساسة بعضها مرتبط بدول خليجية ، مما اثار عاصفة من القلق والاهتمام في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ، وفتحت الابواب على مصراعيها لمناقشة كيفية تأمين حسابات مهمة وحساسة لدول كبيرة.

قطر

البداية جاءت من قطر ، التي اعلنت ان موقع وكالة الانباء الرسمية الخاصة بها قد تم اختراقه ونشر تصريحات نفتها الحكومة القطرية في وقت لاحق ، بعد ان تسببت في ازمة سياسية كبيرة.

الغريب ان حسابات وكالة الانباء القطرية على كل وسائل التواصل الاجتماعي تقريبا قد اذاعت هذه التصريحات مما يدخلها هي الاخرى في دائرة الاختراق .

ولم تعلن الحكومة القطرية حتى الان عن اسباب الاختراق او الجهة التي تقف وراءه

الامارات

بالامس كشفت تقارير صحفية ان البريد الالكتروني الخاص لسفير دولة الامارات في اميركا قد تم اختراقه ، ونسب لجماعة انترنت مجهولة مسئوليتها عن الاختراق وزعمها انها استولت على وثائق سياسية هامة ستقوم بنشرها خلال الساعات القليلة القادمة .

في حين اشارت دوائر صحفية ان البريد الذي تم اختراقه ليس بريد رسمي انما بريد مجاني من (مايكروسوفت) ، لم تصدر دولة الامارات العربية المتحدة بيان رسمي حتى الان سواء بالنفي او التأييد لهذا الاختراق .

البحرين

قبل ساعات قليلة تم اختراق حساب وزير الخارجية في دولة البحرين ، وظل مخترقا حتى كتابة هذا المقال ، في تصعيد جديد للحرب الالكترونية (السياسية) اذا جاز التعبير .

الغريب ان حساب وزير الخارجية البحريني من الحسابات (الموثقة) بطبيعة الحال ، ولم تقوم ادارة تويتر بايقافه حتى الان رغم مرور 6 ساعات كاملة على الاختراق.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

هاتف بيكسل 2 من جوجل حائر بين LG و HTC

لم تستقر شركة جوجل على مايبدو بشكل نهائي على الشركة التي ستقوم بتصنيع الجيل الثاني …

%d مدونون معجبون بهذه: