اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويد

الاندرويد نوجا 7.1 سيتاح لاجهزة نكزس نهاية هذا الشهر

android-7-1

خلال حدث الكشف عن هاتف بيكسل الجديد في الرابع من الشهر الحالي ، اهتمت شركة جوجل بالكشف عن مزايا ومواصفات الهاتف الجديد ، ولم تشبع رغبات عشاق الاندرويد بالحديث عن مميزات الاصدار الجديد للاندرويد نوجا 7.1 وهو الاصدار الذي سيخرج به الهاتف الجديد مباشرة.

اليوم ، وبعد ثمانية ايام كاملة من الحدث ، يبدو ان جوجل اصلحت هذا الخطأ وكشفت في مدونة مطوري الاندرويد عن ملامح الاصدار الجديد وموعد ظهوره على هواتف نكزس.

اروع مافي الامر ان الاصدار التجريبي منه سيكون متاح لاجهزة : Nexus 6P, 5X, Pixel C قبل نهاية الشهر الحالي ، كما اعلنت جوجل رسميا ، بينما سيكون الاصدار النهائي منه متاح لنفس الاجهزة في بدايات شهر ديسمبر القادم.

بالطبع يتعين عليك الاشتراك في برنامج البيتا للاندرويد ليصلك التحديث مباشرة سواء التجريبي او النهائي ، لو كنت تمتلك احد الاجهزة السابق ذكرها .

ايضا من المقرر ان يصل الاصدار الجديد ، في وقت لاحق ، الى اجهزة Motorola Nexus 6 و HTC Nexus 9.

واشارت مدونة مطوري النظام الى بعض ملامح اصدار الاندرويد الجديد ، ربما اهمها ميزة app shortcuts API التي تعد بمثابة مفاجأة ، حيث ستنقل ميزة اللمسة السحرية او 3D Touch من الايفون 6 اس واعلى الى هواتف الاندرويد لاول مرة ، وهي الحصول على عدة خيارات للتطبيق من سطح الشاشة دون الدخول اليه فعليا (شاهد الصورة اعلاه على اليسار) .

ايضا سيقدم الاصدار الجديد من الاندرويد ميزة دمج الصور والملصقات في لوحة الكتابة ، وامكانية اضافة حواف دائرية لايقونات التطبيقات للمطورين حتى تبدو الايقونات اقرب لشكل لانشر بيكسل الجديد ، بالاضافة الى صفحة خاصة في الاعدادات لادارة مساحات الهاتف مباشرة .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى